الأخبار

نسبة الإقبال على التصويت 56%

104

 

 

علنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن نسبة الإقبال على التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرّئاسة، بلغت عند غلق مراكز الاقتراع 56% داخل الجمهورية، في حين تراوحت بين 25 و26% في دوائر الخارج.

وتعد هذه النسبة، شبه النهائية، أقل من تلك التي سجلت في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، الشهر الماضي (64%).

وقال عضو هيئة الانتخابات، رياض بوحوشي، في تصريحات إعلامية إن: “عملية الاقتراع تواصلت داخل 198 مركزَ انتخاب، على الرغم من غلقها في السادسة مساء، وقد سجلت دائرة صفاقس 2 أعلى نسبة مشاركة تجاوزت 58%، وكانت أدناها في محافظة سيدي بوزيد بنسبة 33 بالمائة”.

——————————

إغلاق مراكز الاقتراع في جولة الحسم من الانتخابات الرئاسية التونسية

تواصل – وكالات:

 أغلق أكثر من 10 آلاف مركز اقتراع في جولة الحسم من الانتخابات الرئاسية التونسية أبوابه في تمام الساعة 18:00 بتوقيت تونس.

 ولا يعني غلق مراكز الاقتراع بدء عملية الفرز فيها كلها؛ نظراً لإمكانية وجود عدد من النّاخبين داخل ساحات هذه المراكز، سيسمح لهم بالتصويت، إلا أن إغلاق المراكز يعني عدم السماح لناخبين جدد بالدخول إلى حرم المركز للتصويت.

 وبلغت نسبة الإقبال على التصويت قبل ساعة ونصف من غلق مراكز الاقتراع 47 بالمائة، بحسب عضو الهيئة العليا للانتخابات، نبيل بافون.

 وشهد يوم الاقتراع إقبالاً متوسطاً، بوجه عام، ومتدنياً بين فئة الشباب بوجه خاص، بحسب تقديرات رسمية، وملاحظين لعملية الاقتراع..

 وكان الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، قد سجل نسبة مشاركة ناهزت 64 بالمائة.

 وفتحت أغلب مكاتب الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي للتصويت في الجولة الثانية، والحاسمة من الانتخابات الرئاسية.

 ولدواعٍ أمنية، وبشكل استثنائي، تم فتح 124 مركزاً في المحافظات الغربية: (الكاف، وجندوبة، والقصرين) بعد ساعتين من فتح باقي المراكز، واستمرت فيها عملية التصويت لخمس ساعات.

j,hwg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى