الأخبار

بالفيديو.. حقيقة مخطط “القذافي” لاغتيال “عادل إمام”

 

99

نفي أشرف شيحة، رجل الأعمال اليوم الأثنين، ما تردد عن وجود مخطط سابق للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، على اغتيال الفنان المصري عادل إمام، موضحاً أن ما أثاره فنان الماكير “محمد عشوب” عن نية القذافي لاغتيال عادل إمام ربما أن يكون تم إبلاغه عن طريق أحد الأشخاص غير المُحبين للقذافي. 

وأضاف شيحة، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج “بوضوح” المذاع على فضائية” الحياة”، أنه كان أحد أطراف الاتفاق بين السلطات الليبية الممثلة في ذلك الوقت بنجل “القذافي” والفنان عادل إمام، موضحاً أن الرفض كان بناء علي البرنامج المليء بالأعمال والمسرحيات التي تجوب أرجاء ليبيا، وهذا ما اعتذر عنه عادل إمام. وأبلغ اعتذاره للقيادة الليبية آنذاك.

يذكر أن محمد عشوب، ماكيير الرئيس الأسبق حسني مبارك قد صرح : بأن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، كان يُخطط لقتل الفنان عادل إمام، عقب مسرحية “الزعيم” لاعتقاده أن المسرحية تسخر من شخصيته.

وأوضح عشوب،أن القذافي طلب من المقربين منه عرض المسرحية بليبيا، وطلبوا وساطتي في هذا الشأن، وعلى الفور اتصلت بمدير أعمال عادل إمام وقمنا بترتيب كافة الأمور المتعلقة بالسفر.

وأضاف عشوب، أنه حصل علي معلومات من صديق له بالمخابرات الليبية تؤكد أن الغرض من عرض المسرحية بليبيا هو قتل الفنان عادل إمام ، مضيفا: علي الفور اتصلت بوزير الإعلام الليبي وقتها، وأبلغته بالمعلومات التي وردتني، ونقلت له مخاوفي، وبناء عليه قام بإلغاء جميع حفلات عادل امام، والمفاجأة أن القذافي بعدها قام بسجن الوزير، عقابا له على إفساد مخطط الاغتيال.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=JYrJVrGmo6c&feature=g-all-xit”]

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى