الأخبار

أشهر الحدائق والملاهي للاستمتاع بإجازة رأس السنة

 

108

تعتبر إجازة رأس السنة الميلادية فرصة جيدة للتنزه وقضاء وقت ممتع في الحدائق والمتنزهات المختلفة، خصوصًا أن عددًا من الإجازات ستأتي بعدها هي يوميّ الجمعة والسبت، ويليهم يوم الأحد وهو المولد النبوي الشريف، لذلك تقدم “الوطن” دليل أشهر أماكن التي تناسب مختلف الأعمار والأذواق للتنزه:

1- حديقة الأزهر في صلاح سالم:

تعد من أجمل حدائق القاهرة، حيث تتمتع بالمناظر الخضراء كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، بها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، أسعار التذاكر 15 جنيهًا، 10 جنيهات للأطفال.

2- السيرك القومي في العجوزة:

يتضمَّن برنامج السيرك أكثر من 13 فقرة، ويختتم بفقرة استعراض الأسود والنمور، أسعار التذاكر 75،50،30،20 جنيهًا.. تذكرة كاملة للأطفال اعتبارًا من سن 3 سنوات.

3- مسرح العرائس في الأزبكية:

مسرح القاهرة للعرائس هو أكبر مسرح عرائس في العالم العربي أنشئ عام 1959، وأسعار التذاكر 10 جنيهات، 15 جنيهًا.

4- القرية الفرعونية في البحر الأعظم:

وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسًا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسِّدون الحياة المصرية القديمة، ويجد سوق، وحقل كبير للزراعة والحصاد، ومكان لعمل المراكب، وطرق، ومزارع وفي المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمَّن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة 55 جنيهًا، 80 جنيهًا، 100 جنيه، 145 جنيهًا، ويحصل الأطفال حتى 10 أعوام على خصم 20%.

5- كيدزانيا في القاهرة الجديدة:

تعد كيدزانيا متنزهًا عالميًا للتعليم الترفيهي للأطفال، ومصمم بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرصة للأطفال من سن 4 إلى 14 عامًا للعب الأدوار المقبلين عليها فعلًا عند بلوغ حياتهم المهنية، ولكي تكتمل التجربة، فإن الطفل يقوم بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل أو التسوق أو الترفيه مستخدمًا عملة مدينة كيدزانيا وتسمى “كيدزوس”، ويتم استخدام الكيدزوس لشراء المنتجات والخدمات، وتستقبل المدينة زائريها مرتين في اليوم من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، أو من الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً، وأسعار التذاكر للأطفال أقل من 4 سنوات 100 جنيه، ومن 4 حتى 14 سنة 130 جنيهًا، والمرافقين البالغين 85 جنيهًا.

6- قرية فجنون في مساكن شيراتون بالهرم:

يتكوَّن هذا الاسم من “فن – جنون”، “فجنون” أحد الأماكن النادرة في مصر، فهو مخصص للترفيه والتعليم، ويمكن للأطفال والآباء الاستمتاع حيثُ يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين، ويوجد ملعب، وبارات التسلق، وحرب الألوان للأطفال، وخبز العيش، وصناعة الفخار، كما يمكن للأطفال أن يختاروا ما بين الركوب على ظهر الخيل، والحمار أو الجمل، ويستقبل المكان زائريه ابتداءً من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، أما عن الأسعار فتتراوح ما بين “30: 50 جنيهًا للنشاط الواحد”، فجنون أواسيس “50 جنيهًا للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 35 جنيهًا لأي نشاط إضافي”، فجنون أرت بالمريوطية: 40 جنيهًا للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، و30 جنيهًا لأي نشاط إضافي، فجنون فلاح بالمنصورية “30 جنيهًا للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 25 جنيهًا لأي نشاط إضافي”.

7- أدرينالين بارك في 6 أكتوبر:

أدرينالين بارك هو مكان مفتوح من الأماكن المتخصصة في توفير ألعاب حرب الألوان “Paintball”، حيثُ يتم اللعب عن طريق تكوين فرق “مجموعات” لا تقل عن 8 أفراد، ويمكنك زيارة المكان من الساعة الثانية عشرة مساءً وحتى التاسعة مساءً، سعر الفرد 150 جنيهًا شاملًا “الزي، المسدس، الطلقات”، وعدد الطلقات 100 طلقة، إضافة إلى حروب الليزر والألعاب المائية “الأكوا” وهي آمنة للأطفال من سن 3 سنوات.

8- “رفاهية” في البحر الأعظم:

يعتبر “رفاهية” من أماكن الخروج غير التقليدية، حيث يقبل الشباب على هذه الأنواع من الألعاب كحروب الألوان “paintball” بسعر 60 جنيهًا، 50 طلقة، كرة قدم الفقاعات 40 جنيهًا لمدة 30 دقيقة للفرد، كما يمكنك التمتع بالانزلاق والسقوط على ملعب كرة الصابون “SOAP SOCCER”، إضافة إلى ممارسة ألعاب الفيديو جيم والإكس بوكس والبلاي ستيشن على ضفاف النيل.

9- سمارت كامب في العبور:

يمكن أن تقضي يومًا مميزًا جدًا مع أصدقائك، حيث يمكنك التزحلق على الرمال لمدة ساعة كاملة “sandboarding”، ملعب كرة الصابون لمدة ساعة كاملة “SOAP SOCCER”، الكرة الطائرة مفتوحة المدة، كرة القدم، كرم القدم الأمريكية، كرة السرعة، والبينج بونج في صالة مغطاة ويشترط الحجز المسبق على الأقل بيومين ويجب أن يكون عدد المجموعة لا يقل عن 20 فردًا، سعر الفرد 120 جنيهًا، وإذا كانت عدد الأفراد من 50:30 يصبح سعر الفرد 100 جنيه، بخلاف ركوب الخيل 30 جنيهًا.

10- شارع المعز في الحسين:

منطقة الأزهر والحسين بها العديد من الأماكن التي يمكننا الاستمتاع بها بأقل التكلفة، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر، حيثُ يوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقيم عددًا من الندوات والحفلات بأسعار تتراوح من “5 جنيهات : 30 جنيهًا” مثل بيت السناري وبيت السحيمي، وكالة الغوري، قبة الغوري، بيت زينب خاتون.

11- ملاهي السندباد في النزهة الجديدة:

يوجد أمام سور مطار القاهرة الدولي بمنطقة النزهة الجديدة، ويعتبر من أقدم ملاهي الألعاب، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة من صباح اليوم التالي، سعر تذكرة الدخول في العيد 10 جنيهات، وتتراوح أسعار الألعاب من “3: 5” جنيهات.

12- دريم بارك في 6 أكتوبر:

دريم بارك هي جزء من مدينة دريم لاند، تتكوَّن من سبع مناطق تحتوي كل منها على مجموعة من الألعاب المثيرة ومنها منطقة الأطفال الجديدة، تستقبل روادها أول أيام العيد من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى العاشرة مساءً، باقي أيام العيد من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، أسعار التذاكر “التذكرة السيلفر 100 جنيه”، “التذكرة الفاميلي: 360 جنيهًا تشمل أب، أم وطفلين أقل من 10 سنوات”.

13- جيرولاند في مدينة العبور:

تعتبر من أضخم المدن الترفيهية، وأسعار التذاكر فيها: 70 جنيهًا شاملة 23 لعبة ماعدا 6 ألعاب فقط.

14- أكوا بارك في طريق “مصر- الإسماعيلية”:

أكبر مدينة ألعاب مائية بالشرق الأوسط، تحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، وخمسة حمامات سباحة، وزحاليق عملاقة، و9 ألعاب مائية، وألعاب للأطفال، وحمام سباحة خاص للسيدات، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، سعر التذكرة 115 جنيهًا شاملة وجبة غداء، مشروب، زجاجة مياه، للأطفال من “3-10 سنوات” 95 جنيهًا.

15- كريزي ووتر في الشيخ زايد:

مدينة الألعاب المائية “كريزي ووتر”، أعرق مدن الألعاب المائية في مصر وتتمتع بالحدائق الخضراء، وألعاب الفيديو جيم، وسباق السيارات، وألعاب الليزر الشيقة، وحديقة الألعاب المبهرة، تستقبل زوارها من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً، سعر التذكرة: 65 جنيهًا، الأطفال أقل من 3 سنوات مجانًا.

16- فاميلي لاند “كرامنتس” في المعادي:

هي من أكبر الملاهي المغلقة والمكيَّفة في مصر، وتتميَّز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار، وتفتح أبوابها من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الثانية عشرة صباح اليوم التالي، وسعر تذكرة الدخول 3 جنيهات لا تشمل الألعاب، وتتراوح أسعار الألعاب من 7: 20 جنيهًا.

17- “بيلي بيز” في 6 أكتوبر:

مدينة ألعاب ترفيهية مغلقة للأطفال بداخل مول العرب، يمكنك زيارتها من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، سعر التذكرة 100 جنيه للأطفال شاملة كل الألعاب، و50 جنيهًا للبالغين.

18- ماجيك جالكسي في مصر الجديدة:

ماجيك جلاكسي مركز ترفيهي عائلي متكامل داخل مول سيتي ستارز، والذي يعد أحد المراكز الترفيهية الشهيرة في الشرق الأوسط، وتستهدف نشاطات الترفيه الأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة، ويمكنك زيارته من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الحادية عشرة مساءً، سعر الدخول للفرد 3 جنيهات، ويتم شراء كارت ألعاب صالح لمدة عام بقيمة 10 جنيهات، وشحنه بأي مبلغ، تتراوح أسعار الألعاب بين 5 إلى 15 جنيهًا.

19- ماجيك بلانت في المعادي الجديدة:

ماجيك بلانيت هو مكان ترفيهي للأطفال أثناء التسوق بداخل المعادي سيتي سنتر “كارفور المعادي”، توجد به عربات تصادمية، ومراجيح وألعاب فيديو، مواعيده في العيد من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، ويمكنك شراء كارت ألعاب صالح لمدة عام بقيمة 5 جنيهات ويتم شحنه بأي مبلغ، وأسعار الألعاب تبدأ من 5 حتى 15 جنيهًا.

20- أفريكا سفاري بارك:

هي عبارة عن حديقة للحيوانات على طراز غابة أو ما يسمى سفاري، أي أنه بإمكانك التجول فيها بين الحيوانات بالسيارات وفي بعض الأحيان بالإمكان التجول على الأقدام وذلك حسب خطورة الحيوانات، وهي تحتوي على الكثير من الحيوانات الأليفة والمتوحشة وأنواع كثيرة من الطيور وبعض أنواع الحيوانات النادرة، تقع في الكيلو 65 طريق الإسكندرية القاهرة – الصحراوي، وتعمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، رسم دخول السيارة الملاكي 400 جنيهًا.

21- جرين ديزرت:

يقع في الكيلو 84 طريق “مصر- الإسكندرية” الصحراوي، ويمكنك قضاء يوم على حمام السباحة شاملًا الإفطار والغداء بسعر 120 جنيهًا، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

22- قرية العزبة في الهرم:

طريق سقارة السياحي في ترعة المريوطية، يمكنك قضاء يوم والاستمتاع بحمام السباحة شامل الإفطار والغذاء بسعر 130 جنيهًا، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً، ويوجد بها ملاعب كرة، وملاهي أطفال وخيمة عربية، إلى جانب الخيول.

23- سكيت ماكس في 6 أكتوبر:

بداخل سيتي سكيب مول، يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة من صباح اليوم التالي، بسعر 25 جنيهًا للفرد لمدة 15 دقيقة، و40 جنيهًا للفرد لمدة 30 دقيقة، 60 جنيهًا للفرد لمدة 60 دقيقة.

24- جزيرة المعادي:

توجد أمام مستشفى القوات المسلحة، وتتكوَّن من مجموعة جزر صغيرة تربط بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات، ويوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ10 جنيهات للفرد، وتوجد سيارات، ويوجد العديد من المطاعم والكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب الأطفال المفتوحة، تفتح الحديقة أبوابها من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساءً.

بالإضافة إلى المراكب الثابتة والمتحركة ومنها “النايل سيتي، سكرابيه، فرعون النيل، النايل كريستال، أرمادا، نايل سيتي، نايل مكسيم، الباشا، نايل لي لي وبلو نايل”، المولات التجارية، إضافة إلى مجمع الكافيهات ومنها “تيفولي دوم بفرعيه في مصر الجديدة و6 أكتوبر، أمريكانا بلازا في 6 أكتوبر، بلوبلو بالمنيل، ذا ديستركت وأواسيس بمساكن شيراتون، بلاتفورم بالمعادي وإميرالد أمبير في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى