الأخبار

منظمة حقوقية بالعاشر

104

طالبت منظمة الحريات لحقوق الإنسان بالعاشر من رمضان، بالتحقيق مع المسؤولين بأحد المستشفيات الخاصة بالمدينة، لعدم تنفيذ قرار رئيس الوزراء باستقبال الحالات الطارئة لمدة 24 ساعه مجانا.

وقال محمد كامل عرفة، ممثل منظمة الحريات لحقوق الإنسان بالعاشر، إن المنظمة تلقت شكوى من “علاء عبدالمنعم” بشأن إصابة والدته “هدى عبدالغنى عفيفي” بوعكة صحية نقلها على إثرها لمستشفى التأمين الصحي بالعاشر، ونطرًا لعدم وجود مكان لها بالعناية المركزة توجه بها لمستشفى “ا س” الخاص لإنقاذها طبقًا لقرار رئيس الوزراء باستقبال الحالات الطارئة لمدة 24 ساعة مجانًا إلا أن المستشفى أجبرهم على دفع مبلغ 2000 جنيه.

وقال “كامل” إن المستشفى تعامل مع الحالة بشكل غير إنساني ومنعها من استكمال العلاج، مضيفًا أنه توجه للمستشفى وأخبرهم أنهم خالفوا قرار رئيس الوزارء باستقبال الحالات الطارئة مجانًا وهددهم بتحرير محضر إلا أن المسؤلة عن الحسابات اكتفت بخصم مبلغ 700 جنيه كان المفترض دفعهم بخلاف الـ2000 جنيه.

وأشار إلى أن طبيب بالمستشفى ادعى بأن الحالة تحتاج إلى غسيل كلوي بمستشفى الأحرار وعندما توجه نجل المريضة بها إلى الأحرار كان رد الطبيب أن الحالة لا تحتاج إلى غسيل وتم التوجه بها لمستشفى التأمين الصحي لحجزها بالعناية المركزة بعد توفير مكان لها.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى