الأخبار

تقريرا تليفزيونيا عن تدهور العملية التعليمية

107

 

 

 

عرض الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة “الوطن”، تقريرًا تلفزيونيًا في برنامجه “لازم نفهم”، عما يحدث داخل المدارس في مدينة الفيوم، وتحدَّث التقرير عن أن هناك 10 ملايين طالب وطالبة في صفوف الابتدائية وأربعة ملايين في صفوف الإعدادية، ونسبة كبيرة منهم تعاني الأمية.

وقال محمود أبوالغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الفيوم، خلال حديثه لكاميرا “لازم نفهم” من خلال عرض التقرير، إن الطالب في الابتدائية كتب بشكل ممتاز “أنا تلميذ في الصف الأول الابتدائي”، في حين ظهر في التقرير الطالب غير قادر على كتابة “الفريق أول عبدالفتاح السيسي”.

وأشار التقرير إلى أن هناك 19% يعانون الضعف في القراءة والكتابة، و17% لا يجيدون القراءة والكتابة في المرحلة الإعدادية.

وظهر الدكتور محمود أبوالنصر، في التقرير التليفزيوني قائلًا: “أنا حتى الآن غير راضٍ عن المستوى”، وعندما واجهه المراسل بأن هناك ضعفًا لمستوى الطلبة، رد عليه الوزير: “بلاش أسلوب التحدي في الكلام ولو عندك صورة هاتها لي عشان نعرف نتكلم”، ليرد المذيع: “نعم عندي الصور”.

ولفت التقرير إلى أن فريق “لازم نفهم”، حاول ترتيب زيارة مع وزير التربية والتعليم إلا أنه رفض المقابلة.

كما رصد التقرير عمليات “الغش الجماعي” من خلال الكاميرا السرية بين الطالبات، ليرد وكيل وزارة التعليم بالفيوم: “لدينا غرف متابعة للغش لم ترصد أي خروقات”، في حين أن كاميرا “لازم نفهم” أظهرت بوضوح حالات الغش الجماعي بين الطالبات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى