الأخبار

تنسيق مخابراتى قطرى مع مصر

110

 

وصل رئيس المخابرات القطرية الشيخ أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثانى إلى القاهرة، مساء الأثنين ، بناء على تكليفات من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، للتحضير مع المسؤولين فى مصر تمهيدا لعقد لقاء مرتقب بين الرئيس عبدالفتاح السيسى وأمير قطر للاتفاق على بنود المصالحة بين البلدين.

وذكرت مصادر أمنية ودبلوماسية لـ«المصرى اليوم» أن «بن جاسم» جاء إلى القاهرة للاستماع إلى وجهة نظر مسؤولين كبار فى جهة سيادية حول بنود المصالحة، تمهيدا للاتفاق عليها وإقرارها بين الرئيسين.

وتابعت المصادر أن رئيس المخابرات القطرية التقى صباح الثلاثاء أحد القيادات الأمنية فى فندق شهير، وتحدثا لنحو ساعتين حول استغلال جماعة الإخوان دولة قطر وقناة «الجزيرة» لـ«قلب نظام الحكم فى مصر، وإثارة الرعب والفزع فى نفوس المصريين، والتحريض على أعمال العنف».

وأضافت: «المسؤول المصرى قال لنظيره القطرى إن قناة (الجزيرة مباشر مصر) كانت تبث تجمعات لأعداد لا تتجاوز 10 أفراد للإخوان فى مناطق بالقاهرة أو المحافظات على أنها تجمعات بالمئات أو الآلاف، كما أنها كانت تتلقى اتصالات وضيوفاً يسبّون قيادات ورموز المصريين على الهواء مباشرة دون أدنى مهنية إعلامية».

وأوضحت أن المسؤول المصرى قال: «ليست لدينا مشكلة فى الانتقادات لكن يجب أن تكون مهنية دون سب أو قذف»، فيما أبدى المسؤول القطرى تفاؤله بتحسن العلاقات المصرية- القطرية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنهما دولتان شقيقتان ومصالحهما واحدة، وتطرق الحديث إلى إيواء قطر قيادات الإخوان، ولم تشر المصادر إلى تفاصيل أكثر فى هذا الصدد.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى