الأخبار

دعوة الناخبين 31 ديسمبر

109

 

قالت مصادر قضائية فى اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية إن اللجنة استقرت على إصدار قرار دعوة الناخبين إلى الاقتراع فى انتخابات مجلس النواب، فى 31 ديسمبر الجارى.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد صدق، الأحد الماضى، على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، الذى ستجرى استناداً إليه انتخابات مجلس النواب المقبلة وكل انتخابات تكميلية لها، ونشر فى الجريدة الرسمية، مساء الاثنين ، وبدأ العمل به، الثلاثاء ، وقسم القانون الجمهورية إلى 237 دائرة مخصصة للمقاعد الفردية البالغة 420 مقعداً، و4 دوائر للقوائم مخصصة لها 120 مقعداً.

وأضافت المصادر، التى طلبت عدم ذكر أسمائها، أن قرار دعوة الناخبين يتضمن موعد إجراء الانتخابات بشكل نهائى، وعدد المراحل المقرر إجراء الانتخابات خلالها، مؤكدة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الاتجاه داخل اللجنة حتى الآن هو إجراؤها على 3 مراحل.

وتابعت المصادر أن اللجنة عقدت اجتماعاً، الثلاثاء ، لمناقشة تطبيق القانون، بعد إصداره من الرئيس، مشيرة إلى أن اللجنة انتظرت حتى نشر القانون فى الجريدة الرسمية ليصبح نافذاً، وموضحة أنها مازالت تناقش الشروط المقرر تطبيقها على الفئات المختلفة من المرشحين. وأضافت المصادر أن اجتماع اللجنة كان دورياً، وأنه شهد دراسة المواعيد المقترحة لبدء فتح باب الترشح.

وقالت مصادر قضائية إن اللجان الفرعية للانتخابات بالمحافظات أرسلت إلى اللجنة العليا كشوفاً حديثة بأسماء العاملين فى المحليات والجهات القضائية الذين سيعاونون فى العملية الانتخابية.

وقال المستشار مدحت إدريس، المتحدث الرسمى باسم اللجنة، إن اللجنة لم تستقر، حتى ظهر الثلاثاء، على موعد اجتماعها المقبل.

وقال المستشار يحيى نجم، نائب رئيس مجلس الدولة، عضو اللجنة، إنه علم بإصدار قانون تقسيم الدوائر من وسائل الإعلام، مؤكداً، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة ستعقد اجتماعاً موسعاً، خلال الأيام القليلة المقبلة، للاستقرار على موعد الانتخابات البرلمانية وعدد المراحل المقررة لإجرائها.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى