الأخبار

رسالة السيسي لـ«الصحفيين المصريين»

 

 

 

235

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، عددًا من رؤساء تحرير الصحف المصرية، والإعلاميين والصحفيين المصريين، بمقر إقامته ببكين.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استعرض مع الإعلاميين المصريين، تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية، وبعض القضايا التي تشغل المجتمع المصري، فضلاً عن عدد من القضايا والأوضاع الإقليمية.

وأضاف «يوسف»، أن السيسي أكد خلال اللقاء، على أهمية زيادة المشاركة المجتمعية في مرحلة البناء، منوهًا إلى دور الاعلام في زيادة الوعي بقضايا الوطن.

وشدد الرئيس على أهمية تثبيت دعائم الدولة المصرية، ومشاركة كافة فئات المجتمع في الجهود المبذولة لتحقيق ذلك، حتى لو جاءت تلك المشاركة من خلال تفهم الصعوبات التي تواجهها مصر في المرحلة الراهنة.

كما نوَّه السيسي إلى أهمية تدعيم الاصطفاف الوطني، والحفاظ على مؤسسات الدولة، مع بذل الجهود اللازمة لإصلاح بعض السلبيات، التي تعتري الأداء البيروقراطي للدولة، فضلاً عن ضرورة مكافحة الفساد.

وقد عرض شباب الإعلاميين والصحفيين، ما قاموا بتنفيذه وفقًا لما تم الاتفاق عليه خلال لقائهم مع الرئيس منذ أسبوعين، بشأن عدد من الموضوعات، والتي جاء على رأسها مقترحات تطوير التليفزيون المصري، وصياغة ميثاق الشرف الإعلامي، وسبل التعاطي مع روابط تشجيع الأندية الرياضية وتوجيه طاقات الشباب من أعضائها بشكل إيجابي، بما يساهم في التنظيم الجيد لمختلف الفعاليات والمباريات الرياضية، وإظهار مصر بالشكل اللائق دوليًا.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى