الأخبار

صدمة بين أنصار الاخوان

3

 

 

“أنت مش بتشوف الجزيرة ولا أيه دي مصر كلها مظاهرات وإن شاء الله مرسي راجع” هكذا كان يردد أي منتمى أو متعاطف لجماعة الإخوان المسلمين حينما يتحدث عن وسائل الإعلام والمصدقية والحيادية في الشارع المصري.

وعلى الرغم من مساندة قناة الجزيرة مباشرمصر لجماعة الإخوان، في الفترة السابقة، واعتياد أنصار الإخوان على وصفها بأنها قناة الحيادية والمصدقية ونقل الأحداث بصورة مهنية، إلا أنه سادت حالة من الصدمة بين أنصار الجماعة بعد وصف أحد مقدمي برامج الجزيرة مباشر مصر للرئيس السيسي بوصفه الرئيس المنتخب.

وجاء ذلك كأول رد فعل بعد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس الديوان الملكي السعودي والمبعوث الخاص لأمير دولة قطر، وكانت من نتائجه تصفية الخلافات، التي استمرت بين البلدين منذ ثورة 30 يونيو .

وبعد أن كانت قناة الجزيرة هي قناة المصدقية عند أنصار جماعة الإخوان، أصبحت قناة الضلال ونشر الأكاذيب، وانتشرت حالة من هجوم أنصار جماعة الإخوان على قناة الجزيرة مباشر مصر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

ومن أبرز تعليقات أنصار الاخوان مهاجمة لقناة الجزيرة “منكم لله أنا مكنتش بتفرج غير عليكم و للأسف كان عندنا قناة محترمة ونتمنى من قناة الجزيرة أن تحترم عقولنا كما كانت تفعل من قبل وماتتكلموش تاني إحنا خدنا مقلب فيكم “.

كانت قناة الجزيرة من أهم المنابر الإعلامية لأنصار جماعة الإخوان في الفترة السابقة بعد ثورة 30 يونيو .

وفي ظل الحيادية التي أتسمت بها القنوات الفضائية في الفترات العصيبة التي مرت بها مصر بعد ثورة 30 يونيو، ونقل تظاهرات أنصار الإخوان بعددها الطبيعي، إلا أن قناة الجزيرة كانت هي القناة العربية الوحيدة التي كانت تزعم أن أنصار جماعة الإخوان ينظمون مليونيات لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأخيرا بعد اعتراف قناة الجزيرة مباشر مصر بثورة 30 يونيو، لم يتبقى لأنصار الإخوان أي منبر إعلامي لكسب تعاطف العالم الخارجي مع جماعة الإخوان، بنشر أكاذيب خاصة بهم إلا من خلال بعض القنوات الفضائية التي تبث من تركيا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى