أخبار مصر

وفد أمنى روسى يبدأ التفتيش على إجراءات التأمين بمطار القاهرة

 

 

 

 

بدأ وفد أمنى روسي رفيع المستوى، صباح اليوم الأربعاء، تفتيشا، وُصف بأنه «الأهم»، على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائراتبمطار القاهرة.

وصرحت مصادر مطلعة، ترافق الوفد الروسي في جولته، بأن «الوفد الذي يضم خمسة من خبراء الأمن والطيران الروسيين بدأ جولته في مبنى رقم 2بمطار القاهرة لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب وحقائبهم منذ دخولهم إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرات، كما سيقوم الوفد بتفقد إجراءات تأمين الطرود بقرية البضائع وحاويات الطعام الخاصة بركاب الطائرات إلى جانب استعراض كاميرات المراقبة وبوابات دخول العاملين بالبصمة خاصة في منفذ 35 والمخصص لدخول العاملين بأرض المهبط».

ووصفت المصادر هذا التفتيش بـ«الأهم»، لأنه سيتحدد تبعا لنتائجه ما إذا كان سيتم استئناف حركة الطيران والسياحة الروسية إلى مصر، وأكدت أن «الإجراءات بمطار القاهرة وصلت إلى معدلات متميزة وحصلت سلطات المطار على إشادات من وفود أمنية دولية بعد إجراء تفتيش على مطار القاهرة، وكان أبرزها خلال الأسابيع الماضية تفتيشات أمريكية وبريطانية، وأخرى تابعة للجنة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة».

يذكر أن حركة الطيران والسياحة الروسية لمصر متوقفة رسميًا منذ سقوط طائرة روسية بوسط سيناء أواخر عام 2015، ومنذ ذلك الحين طلب الجانب الروسي تطبيق إجراءات أمنية إضافية وقام بالعديد من جولات التفتيش.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى