الأخبار

تفاصيل جديدة في سقوط أكبر شبكة دولية

في ضربة جديدة للفاسدين والمتاجرين حتي بأجساد المصريين من اجل شهوة المال، تمكنت هيئة الرقابة الادارية فجر اليوم من ضبط اكبر شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية للمصريين.

وتتكون الشبكة من مصريين وعرب استغلوا الظروف الاقتصادية الصعبة للمواطنين المصريين، لينهشوا أجسادهم ويشترون اعضاءهم البشرية وبيعها بمبالغ مالية كبيرة .

وكشفت اعترافات المتهمين عن الطرق التي كانوا يتبعونها للإيقاع بالضحايا، واعترفوا بأن بعض العمليات كانت تجري هنا داخل تلك المراكز المشبوهة او الشقق التي يستأجرونها وان بعضها كان يتم من خلال تهريب الاجزاء البشرية للخارج ويتم ذلك من خلال وسطاء عرب كونوا عصابات دولية للاتجار في الاجهزة البشرية ومن المنتظر ان تكشف خيوط القضية عن الكثير من الوقائع خلال الايام المقبلة.

وضمت الشبكة 41 متهما من بينهم 12 طبيبا في تخصصات مختلفة تم ضبطهم من بينهم اسماء شهيرة من أساتذة جامعات وأطباء معروفين، الي جانب 8 أفراد من أعضاء هيئة تمريض وأصحاب مركز طبية ووسطاء سماسرة استحلوا دماء المصريين الفقراء لتحقيق ثروات طائلة وقد ضبط بحوزتهم ملايين الدولارات والجنيهات والسبائك الذهبية من جراء تلك الصفقات المشبوهة لبيع الاعضاء البشرية للمصريين .

وأظهرت المؤشرات الاولية حول بيانات ضبط عدد كبير من اجهزة المحمول وأجهزة الحاسب الخاصة بالمتهمين وجود تفاصيل وقائع عمليات الاتجار وصور للضحايا ومحادثات الايميلات التي كانت تتم بين أعضاء الشبكة في مصر والخارج ، الي جانب تفاصيل واسعار بيع الاعضاء البشرية .

وكذلك ضمت المعلومات قوائم بأسماء الضحايا من المواطنين الغلابة واعترف المتهمون باعترافات تفصيلية حول نشاطهم الاجرامي وبما كانوا يتقاضونه من مبالغ مالية كبيرة وبما كانوا يمارسونه من ضغوط علي الفقراء الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة لقبول بيع اجزاء من اجسادهم مقابل مبالغ مالية زهيدة بينما يجنون هم مبالغ مالية كبيرة وآلاف الدولارات والسبائك الذهبية جراء بيع أجساد المصريين مستغلين فقرهم وحاجتهم للمال .

وعلم “صدي البلد” ان هيئة الرقابة الادارية تمكنت خلال الشهر الماضي من مراقبة تحركات كافة المتهمين وهواتفهم المحمولة والاتفاقات فيما بينهم وبين الوسطاء علي عمليات البيع واجراء الجراحات والبيع. وجمع خيوط القضية وقائمة بأسماء المتورطين جميعا وبعد اصدار إذن النيابة تمت مداهمة المراكز الطبية وضبط المتهمين في منازلهم وفي وقت واحد فجرا خشية هروب بعضهم .

كان ضباط هيئة الرقابة الادارية داهموا فجر اليوم 10 مراكز طبية ومراكز تحاليل بينها مراكز شهيرة استخدمها المتهمون أوكارا لهم للقيام وتنفيذ صفقاتهم وعملياتهم المشبوهة، واصدر النائب العام سرعة التحقيق في القضية وضبط كافة الاطراف المتورطين.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى