الأخبار

تحسن السياحة في مصر خلال الربع الثالث من ٢٠١٤

57

سلطت إذاعة فرنسا الدولية الضوء على تحسن الحركة السياحة إلى مصر حيث سجلت زيادة كبيرة بلغت ٧٠٪ مقارنة بنفس الفترة من عام ٢٠١٣.

وعزت الإذاعة الفرنسية هذا النمو إلى العودة القوية للسياح الخليجيين ” الأثرياء” وأسرهم بعد فترة انقطاع إبان حكم الإخوان المسلمين والتي تعتبرهما السعودية والإمارات منظمة إرهابية، إلا أنها أكدت أن السبب الرئيسي يكمن في عودة سلطة الدولة والأمن في الأماكن السياحية الرئيسية وهي البحر الأحمر والقاهرة، وجنوب وادي النيل.

وأشارت إلى رفع الدول الأوروبية حظر السفر إلى مصر تدريجيا اقتداء بألمانيا، وإلى التواجد المستمر للسياح القادمين من دول “الاتحاد السوفيتي سابقا” بشواطىء البحر الأحمر ، حيث إن الروس وحدهم سجلوا ٣ ملايين سائح من إجمالي ١٢ مليون زاروا مصر.

وحذرت الإذاعة الفرنسية في الوقت ذاته من أن السياحة الروسية الوافدة إلى مصر قد تتأثر بفعل انهيار العملة الوطنية في روسيا.

جدير بالذكر أن ممثلي كبريات شركات السياحة الفرنسية أكدوا – خلال الحفل الذي أقامه السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا منذ أكثر من أسبوعين بمناسبة إطلاق حملة للترويج السياحي في مصر- أن حركة السياحة الفرنسية الوافدة إلى مصر ستتحسن بشكل ملحوظ؛ اعتبارا من فبراير المقبل ، وجددوا التزامهم ، خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا ، بمساندة مصر لتسترد المكانة التي تستحقها كواحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى