الأخبار

بالصور| “Wanted”.. أخطر 5 قيادات بـ”حزب الله” مطلوبين لإسرائيل

 

138

 

تسببت العملية النوعية التي قام بها عناصر تنظيم حزب الله في لبنان، اليوم، في حرج للجيش الإسرائيلي، وذلك بعد أن استهدف موكبًا لجيش الاحتلال بقذيفة في مزارع شبعا (المحتلة).

وجاء الاستهداف، ردًا على قتل جيش الاحتلال لبعض قيادات وعناصر من التنظيم خلال غارة نفذها طيران العدو ضده في سورية.. في السطور التالية “الوطن” ترصد قيادات التنظيم المطلوبة أمنيًا لإسرائيل.

حسن نصر الله

{1} حسن نصر الله عبد الكريم نصر الله.

وهو أمين عام حزب الله اللبناني، ولد في بلدة البازورية الجنوبية القريبة من مدينة صور عام 1960، ويعد من أخطر قادة التنظيمات العسكرية المطلوبة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، لا يُعرف مكانًا محددًا لإقامته، وظهوره إعلاميًا يكاد يكون معدومًا.

هاشم صفي الدين

{2} هاشم صفي الدين.

رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وأحد أبرز قادة التظيم، وهو ابن عمة أم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وكثيرًا ما يظهر على قناة “المنار” – قناة التنظيم الفضائية – ليبدي رأيه في بعض القضايا الإقليمية.

كما قام بالإشراف على إعادة إعمار الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي تعرضت لدمار كبير بعد حرب 2006.

صورة تعبيرية

{3} طلال حمية.

المطلوب الثالث لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتردد اسمه بعد اغتيال القائد العسكري للتنظيم عماد مغنية، ليكون خلفًا له، إلا أنه يترأس الآن وحدة العمليات الخارجية المسؤولة عن تنفيذ العمليات في خارج لبنان، وذلك بحسب ما نشرت عنه تقارير استخباراتية سربتها وسائل إعلام أمريكية.

صورة تعبيرية

{4} الشيخ نعيم قاسم.

يحل ثالثًا في قائمة المطلوبين، ويشغل حاليًا منصب نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، وهو في هذا المنصب منذ سنة 1991م لخمس دورات متتالية، وكانت آخر تصريحاته: اعتداء إسرائيل في القنيطرة يعتبر اعتداء مباشرا على حزب الله.

مصطفى بدر الدين أمين

{5} مصطفى بدر الدين أمين.

يأتي في المرتبة الخامسة بعد أن أكدت بعض وسائل الإعلام المحلية أنه أصبح خليفة القائد العسكري الراحل للتنظيم عماد مغنية، الذي اغتيل عام 2008 في دمشق، وذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية أن بدر الدين وجه له اللوم لتقصيره في حماية عماد مغنية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى