الأخبار

محكمة تونسية ترفض طعنين

88

رفضت المحكمة الإدارية التونسية، اليوم، شكلًا الطعنين اللذين كانت تلقتهما، من مواطنين على النتائج الأولية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد الماضي. وقال وكيل الرئيس الأول للمحكمة الإدارية التونسية أحمد صواب، إن الحكمين تم توقيعهما وسلما إلى أصحابهما.

 

وأشار “صواب”، إلى أنه سيتم إرسالهما إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، موضحًا أنه في حال استئناف هذين المواطنين لهذا الحكم في أجل أقصاه 48 ساعة فإنه يتعين على المحكمة أن تبت فيهما في أقرب وقت ممكن، لافتًا إلى أنه لا يجوز قانونيًا للهيئة الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في حالة الاستئناف إلا بعد التصريح بالحكمين من قبل الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية.

 

من جانبه، قال الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي، إن تونس تعيش اليوم لحظة تاريخية فارقة سيتم فيها تسليم السلطة لأول مرة بشكل ديمقراطي، وهذا يعد مكسبًا حقيقيًا يجب على جميع التونسيين أن يفخروا به.

 

وأوضح “المرزوقي” بيان صدر اليوم، عن رئاسة الجمهورية أن المرزوقي أدلى بهذا التصريح خلال حفل استقبال تم في قصر قرطاج الرئاسي مع أعضاء الديوان والعاملين بالقصر وأعضاء الأمن الرئاسي، حيث تقدم إليهم بالشكر على جهودهم طيلة الفترة الانتقالية.

 

ويعقد مجلس نواب الشعب التونسي الأربعاء المقبل، جلسة عامة يؤدي خلالها رئيس الجمهورية المنتخب الباجي قائد السبسي اليمين الدستورية. وأوضح رئيس المجلس محمد الناصر، أنه سيعقد جلسة عامة الثلاثاء المقبل للمصادقة على الطعون التي تقدم بها الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي بخصوص قانون المالية لسنة 2015، مبينا أن لجنة المالية قبلت هذه الطعون بعد أن كانت قبلتها الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين.

 

وقال الناصر إن رئيس الجمهورية المنتخب سيؤدي القسم يوم الأربعاء في جلسة عامة، مضيفا أنه بعد أداء القسم سيقام حفل في قصر قرطاج لتسليم السلطة بين الرئيس المنتخب والرئيس السابق. وأشار إلى أن الباجي قائد السبسي مازال رئيسا لحركة نداء تونس ولم يقدم حتى الآن استقالته.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى