الأخبار

بالصور.. أجمل محطات القطار

205

 

نشر موقع”DW” الألماني مجموعة من الصور التي توضح أجمل محطات القطار في أوربا وفي العالم، من حيث التصميم المعماري وروعة الطلاء وغيرها من المميزات.

 

محطة أنتويرب البلجيكية هي إحدى أجمل محطات القطار في أوروبا وفي العالم، كانت المدينة في السابق تسمى مدينة الماس،لكون آلاف  من صاقلي الماس يعملون فيها، وقد بدأ بناء محطة القطار الرئيسية في المدينة في سنة 1895 ودام 10سنوات، ويستخدم المحطة أكثر من 30 ألف مسافر يومياً.


محطة برلين الرئيسية هي أحدث محطات القطار في أوروبا، شيدت في سنة 2005 في وسط برلين وبالقرب من البرلمان الألماني وبالقرب من نهر “شبري”، ويستخدم  المحطة أكثر من 300 ألف مسافر يوميا وهي رابع أكثر محطة ازدحاما في ألمانيا.



محطة هامبورج،وهي من أكثر محطات القطار ازدحاما في ألمانيا والثانية في أوروبا، إذ يستعملها أكثر
من 450 ألف مسافر يوميا،بنيت المحطة في سنة 1906 ويمر فيها بشكل مستمر أغلب المسافرين في شمال ألمانيا.



محطة باريس الشمالية، وهي واحدة من ست محطات رئيسية في العاصمة الفرنسية وأكثر المحطات الأوروبية استخداماً وازدحاماً، إذ يمر فيها يوميا نحو نصف مليون مسافر، شيدت المحطة في عام 1866.




محطة سانت بانكراس في لندن، هي إحدى محطات لندن الرئيسية ومن أقدمها،شيدت في سنة 1868 على الطراز القوطي وفي القرن الماضي تم إضافة بعض التغييرات المعمارية على المحطة، التي هي مركز انطلاق القطارات الدولية إلى الدول الأوربية.


 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى