الأخبار

الغرب اكتفى بتدمير ليبيا بدلا من إعمارها

138

انتقد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، موقف حلف الناتو من ليبيا، حيث أكد أنه كان على الغرب وحلف الناتو بالذات إعمار ليبيا بدلا من الاكتفاء بتدميرها، مضيفا “إلا أنها تُركت لقمة سائغة في يد الميليشيات المسلحة لتهديد أمن وسلامة جيرانها”.

جاء ذلك من خلال استقباله، السفيرماوريتسيو مساري، سفير إيطاليا بالقاهرة، حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين الأزهر الشريف وإيطاليا.

وأكد “الطيب” أن استراتيجية الأزهر في مواجهة الفكر الإرهابي تعتمد على محاور عديدة حيث يقوم الأزهر بعمل حملات توعية تتواصل مع الشباب ورجل الشارع لتوضيح هذا الخطر الداهم، مشيرا إلى أنه في القريب العاجل سيتم افتتاح قناة تحمل فكر الأزهر ومنهجه وتوصل رسالته الوسطية لللعالم كله.

وأكد الطيب أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى تضافر جميع القوى العربية والدولية للقضاء على هذا الإرهاب الذي وصفه بالخبيث الذي لا يمت إلى أي دين من الأديان ولا أي مبدأ من مبادئ الإنسانية بصلة.

وتمنى شيخ الأزهر أن تقوم إيطاليا بدور فعَّال في تصحيح الأوضاع في المنطقة، وعلاج المشكلات الناجمة عن التدخلات الخارجية.

وقدَّم السفير الإيطالي خالص تعازيه ومواساته لشيخ الأزهر في ضحايا الحادث الإرهابي، معربًا عن تضامن الشعب الإيطالي مع الشعب المصري في مواجهة الإرهاب.

كما أكَّد أنَّ الرأي العام الإيطالي يقدر دور الأزهر بقيادة الدكتور أحمد في دعم الاستقرار والسلام العالمي كما يقدِّر رعاية الأزهر لقيم التسامح والعدل والرحمة في مصر والعالم كله، موضحًا أن حضوره إلى مشيخة الأزهر جاء في إطار التشاور والتعرف على موقف الأزهر من الأوضاع الحالية في المنطقة العربية، وسلم السفير شيخ الأزهر دعوة لحضور مؤتمر عن السلام بمدينة فلورانسا بإيطاليا.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى