الأخبار

حبس صاحب مكتب “بيع البنات”..


7

 

 

 

قرر المستشار حازم اللمعي رئيس نيابة دار السلام، حبس صاحب مكتب زواج يدعى “خالد. س. ا”، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت النيابة له تهمة الاتجار بالبشر عن طريق استغلال حاجة الفتيات للمال وتوريطهن في زواج متعة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كما قررت النيابة، استدعاء الزميلة الصحفية جهاد عباس المحررة بـ”الوطن”؛ لسماع أقوالها حول التهديدات التي تعرضت لها من المتهم، الذي هددها بالإيذاء في حالة نشرها أي معلومات عن تحقيق “مغامرة في مكتب بيع الفتيات”.

وكشفت تحقيقات النيابة، التي أشرف عليها المستشار طارق أبوزيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، عن أن المتهم لم يحصل على موافقة وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بإنشاء مثل هذه المكاتب.

واستمعت النيابة، لأقوال المحامي محمد كمال الدين مقدم البلاغ، والذي أقر في التحقيقات أنه تقدم بهذا البلاغ بصفته مواطن غيور على المجتمع المصري، وعلى سمعة البلاد، وأن تلك الممارسات غير القانونية التي قام بها صاحب المكتب تعتبر تربح مادي من خلال السمسرة والاتجار في الفتيات لصالح بيعهم تحت مسمى وهمي بالزواج لأثرياء عرب.

وفي سياق متصل، قال مصدر قضائي لـ”الوطن”، إن النائب العام المستشار هشام بركات يتابع تحقيقات النيابة في هذه الواقعة، وذلك من حرص النيابة العامة على ممارسة حقها القانوني في الدفاع عن المجتمع والتصدي للمارسات والجرائم التي تنال من النسيج الاجتماعي، والتي يرتكبها أشخاص لا يبالون بحرمة المجتمع.

وأضاف المصدر، أن القضية ستحال إلى المحاكمة العاجلة خلال ساعات بعد أن انتهت النيابة من سماع أقوال المتهم، ومقدم البلاغ وطلبها لتحريات المباحث.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى