الأخبار

الاقتصاد المصري يملك إمكانيات كبيرة للنمو

78

 

 

 

أكدت الدكتورة عالية المهدي، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة سابقاً، إن توقف الدولة عن المطالبة بالاقتراض من صندوق النقد الدولي، على الرغم من حاجة مصر للتمويل، يعكس بدء تعافي الاقتصاد القومي، مشيرة إلى أن مصر تملك إمكانيات كبيرة للنمو.

وأضافت “المهدي” في تصرحات خاصة لـ”صدي البلد”، أن هناك تحسناً في المؤشرات الاقتصادية، معتبرة أن ذلك ظهر في معدلات النمو الاقتصادي وتراجع حدة التضخم بنسب طفيفة جداً كأحد أنواع الكساد الحقيقي.

وأشارت “المهدي” إلى أنه من المتوقع أن تشهد المؤشرات الاقتصادية بنهاية العام المالي الجاري تحقيق معدل نمو نسبته 3.5%، علي الرغم من البطالة مازالت كما هي لم تتغير.

وأوضحت المهدي أن رفع حجم التصنيف الائتماني من مؤسسة فيتش المالية، للاقتصاد المصري عند درجات مستقرة، يعتبر خير دليل علي بداية التعافي الاقتصادين معتبرة أن تلك الخطوة تجذب ثقة المستثمرين والدخول بقوة للسوق المصري.

كانت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، قد اكدت أن مصر توقفت عن المطالبة بقرض صندوق النقد الدولي منذ ما يقرب من عامين، معتبرة أن الزياة الفنية لوفد الصندوق خلال نوفمبر الماضي، كانت طبيعية وضمن مشاورات تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للصندوق و عرض البرنامج الإصلاحي للحكومة .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى