الأخبار

“الوطن” تكشف.. “مجتمعية الرئاسة”

55

 

علمت “الوطن” أن المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية، التابع لرئاسة الجمهورية، تناول في اجتماعه الأخير منذ أيام ملف “تمكين الشباب”، بناءً على توجيهات عليا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوضع تصور شامل لقضايا الشباب وآلية للحوار معهم، تستهدف الشريحة من سن 14 إلى 34 عامًا.

ويهدف التصور إلى تمكين الشباب سياسيًا واجتماعيًا، في ظل اهتمام الرئيس بالشباب، والتي ظهرت خلال عقده عدة اجتماعات سواء مع الشباب المبدعين وأصحاب المبادرات المجتمعية وشباب الإعلاميين، إضافة إلى دعوته للأحزاب للدفع بالشباب في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقالت الدكتورة عبير قاسم عضو المجلس، المسؤول عن ملف الشباب لـ”الوطن”، إنه تم فتح هذا الملف بناءً على توجيهات الرئيس، ونحن ندرس مشاكل الشباب بكل جوانبها، من حيث الأعمار المختلفة، كي تكون مشاركتهم بشكل مختلف.

من جانبه، قال الدكتور محمد زعزوع عضو المجلس لـ”الوطن”، إن الملف يتضمن وضع آلية للحوار مع الشباب وكيفية تمكينهم، كي يشاركوا بقوة في قضايا المجتمع، كما يوجد مشروع لتطوير مراكز الشباب وتغيير نظرتهم تجاه هذه المراكز.

وأضاف زعزوع أن هناك اهتمامًا في المجلس بمحو أمية الكبار، لأن الرئيس قال للأعضاء إنه يريد الاهتمام بالموارد البشرية، وبعد مراجعة عدد من الدراسات، تبين أن هناك 17 مليون أميًا في مصر، ومهما حاولنا تنمية مواردنا البشرية فسيظل هذا الرقم عائقًا أمام التنمية.

من جهته، قال الدكتور كمال شاروبيم عضو المجلس، إنه تم فتح ملف الشباب في الاجتماع الأخير للمجلس، لأنه ضمن الملفات التي يهتم بها المجلس، خاصة أننا نتحدث عن شريحة شابة من سن 14 إلى 34 عامًا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى