الأخبار

طوارئ بمنفذ السلوم والمطارات

80

 

 

 

قال الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن هناك استعدادات مكثفة للصحة بجميع المنافذ البرية بمنفذ السلوم البري والمطارات على مستوى محافظة مطروح من خلال الحجر الصحي بالمنافذ للكشف عن جميع المسافرين كإجراءات وقائية ضد فيرس “إيبولا” لمنع دخوله إلى مصر من ليبيا أو غيرها من الدول الأجنبية.

يأتي ذلك بعد ظهور حالة مصابة بأعراض شبيهة بفيروس “إيبولا” بمدينة طبرق الليبية بالمنطقة الشرقية بليبيا وحدوث حالة من الارتباك داخل مدينة طبرق بليبيا.

وأكد أبوسليمان، أنه حتى الآن لا توجد أية حالات تم الاشتباه بها من قبل المسافرين العائدين من ليبيا عن طريق منفذ السلوم وهناك تعليمات مشددة في هذا الشأن بعد أن تم عقد اجتماع مع أطباء الحجر الصحي بمنفذ السلوم منذ أيام بحضور الدكتور عمر قنديل وكيل أول وزارة الصحة لقطاع الطب الوقائي بأن أي حالة محتملة يتم الاشتباه بها قد تظهر، يتم عزلها على الفور بغرف العزل وإبلاغ السلطة المختصة ويتم تحويلها على الفور إلى مستشفى حميات العباسية بالقاهرة للخضوع تحت إشراف طبي متكامل من المتخصصين بوزارة الصحة.

وأوضح أبوسليمان أن هناك 3 فرق طبية بكل من منفذ السلوم البري بالحجر الصحي ومطار مرسى مطروح الدولي والحجر الصحي بمطار العلمين الدولي وهناك متابعة يومية للمسافرين عن طريق المنافذ البرية والجوية والأوضاع مستقرة ولم نسجل أية حالات حتى الآن تم الاشتباه بها وجار المتابعة يوميًا وأخذ الاحتياطات الطبية المعمول بها على مستوى المحاجر الصحية بجميع أنحاء الجمهورية طبقا لتعليمات وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن هناك ما يقرب من 100 سائق لشاحنات البضائع الذين يدخلون ليبيا قادمين من مصر يوميا ويعود من ليبيا عدد قريب من ذلك عبر منفذ السلوم البري.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى