الأخبار

الصين لا تسعى لطرد النفوذ الأمريكي من آسيا..

 

116

 

  بكين تحذر من سوء التفاهم مع الولايات المتحدة
–  خفض الإنفاق الحكومي يهدد بريطانيا
–  أندونيسيا تعتزم إطلاق حملة برية للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة


أكدت الحكومة الصينية، أنها لا تسعى إلى طرد النفوذ الأمريكي من القارة الآسيوية.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الصينية، على أن بلاده حريصة على التزام سياسة متوازنة في العلاقات مع الدول الأخرى في القارة الآسيوية خلال السنوات الأخيرة، ومن ثم فلا أساس للمزاعم التي تروج لها مراكز الأبحاث الأمريكية عن جهود غير معلنة تقوم بها الحكومة الصينية لإبعاد الولايات المتحدة عن مناطق النفوذ التقليدي في آسيا، طبقا لما ذكرته صحيفة الشعب الصينية.

اتهم الناطق باسم الخارجية الصينية، الإدارة الأمريكية بعدم تفهم دوافع السياسة الخارجية الصينية في آسيا، بالرغم من اتهام الصين بالعمل على تغلغل النفوذ الصيني في بحر الصين الجنوبي، ومن ثم تهديد الأمن الإقليمي في المنطقة التي تشترك فيها الفلبين وماليزيا واندونيسيا.

وكشفت صحيفة الاندبندنت أن المملكة المتحدة سوف تفقد ممتلكات بقيمة مليار دولار خلال المائة سنة القادمة، وسوف تتغاضى السلطات عن محاولة إنقاذ هذه الممتلكات، نظرا لأن تكاليف الحفاظ عليها تتجاوز قيمتها الحقيقية.

وحذرت الصحيفة من أن الأوضاع قد تتطور إلى الأسوأ إذا أقدمت الحكومة على تقليص معدلات الإنفاق على حماية الشواطئ من ظاهرة النحر، إذ أن هناك تحذيرات من أن الاحتباس الحراري يمكن أن يتسبب في خسائر هائلة للعديد من الدول المطلة على البحار والمحيطات، حيث تشهد بريطانيا خلال السنوات الأخيرة سلسلة من الفيضانات العارمة غير المسبوقة منذ مئات السنين.

وكشفت وكالة البيئة البريطانية عن أنه لا توجد أية خطط لتعويض ارباب العقارات المهددة بالانهيار خلال السنوات القادمة، في حين من المتعذر التأمين على العقارات في المناطق المهددة.

وأوضحت صحيفة الاندبندنت أن السلطات المعنية في اندونيسيا تعتزم إطلاق حملة برية للكشف عن حطام الطائرة الماليزية التي اختفت من شاشات الرادار صباح أمس الأحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات البحث لن تتوقف عن تمشيط المواقع البحرية التي يشتبه أن الطائرة المنكوبة سقطت بها، ومن المتوقع أن تبدأ البحث في البر في الجهات الغربية من مقاطعة كاليمنان الاندونيسية مع بداية الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى