الأخبار

تفاصيل اللقاء المغلق في «بيت البدوى»

 

120

اجتماع جديد بعد «فترة الإجازات» للاتفاق على «آليات التحالف الجديد.. والخولى: يضمن للتيار المدنى 80٪ من المقاعد

التقى رؤساء الأحزاب المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية، المؤتمر والتجمع والغد، مساء أمس الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، لدراسة التصور النهائى لتحالفهما الانتخابى، وشكلا لجنة للانتخابات بقيادة الأمين العام لحزب المؤتمر، أمين راضى، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، حسام الخولى، بحسب رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى الذى قال لـ«الشروق» إن اللقاء الذى عقد بمنزل رئيس حزب الوفد تطرق لعدة نقاط منها اسم التحالف.

وأضاف: «اتفقنا على أن يحمل تحالفنا الجديد اسم الوفد المصرى وأمل مصر، والأخير هو الاسم الذى اخترناه لتحالف الأحزاب الثلاثة المنسحبة من الجبهة المصرية»، مشيرا إلى: “اتفقنا على لقاء جديد، بعد انتهاء إجازات رأس السنة والمولد النبوي، لوضع الآليات التنفيذية للتحالف الجديد”.

يأتى هذا فيما عقدت الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماعا مغلقا، مساء أمس، برئاسة الدكتور سيد البدوى، رئيس الحزب، استمر لعدة ساعات، لمناقشة المشاورات التى أجراها البدوى على مدار الشهر الجارى مع عدد من الاحزاب السياسية بشأن التحالف انتخابيا.

وقال حسام الخولى، عضو الهيئة العليا للحزب، ورئيس لجنة التحالفات بالوفد المصرى، إن اجتماع «عليا الوفد» ناقش استعدادات الحزب للانتخابات، والتى قررت الهيئة خوضها على جميع المقاعد الفردية بمختلف الدوائر على مستوى الجمهورية، على أن يتم التنسيق على تلك المقاعد مع الاحزاب المشكلة لتحالف الوفد، وبعض الاحزاب الأخرى.

وأضاف الخولى لـ«الشروق»: الاجتماع ناقش أيضا المشاورات التى يجريها تحالف الوفد المصرى مع أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، المنسحبة من تحالف الجبهة المصرية، معتبرا انضمام تلك الأحزاب إلى «الوفد المصرى» سيضمن للتيار المدنى 80% من المقاعد المخصصة للبرلمان المقبل، وبذلك يمكن تشكيل قوة مدنية قوية تحت قبة البرلمان.

من جانبه، قال الدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام لتحالف الوفد المصرى، لـ«الشروق» إن مشاورات الوفد المصرى مع الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية إيجابية وبناءة، وتقترب بشكل كبير من التنسيق على المقاعد الفردية، مشيرا إلى إجراء الوفد المصرى اتصالات مع حزب مستقبل وطن.

وفى سياق آخر، قررت الهيئة العليا لحزب الوفد فصل 3 من أعضائه بمحافظة البحيرة بعد تعمدهم الإساءة للحزب ورئيسه واستبعادهم من قوائم مرشحى الوفد.



 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى