الأخبار

دعاوى لطلاب الإخوان المفصولين

119

 

أقامت أُسر الطلاب المفصولين من أكاديمية الشرطة، المنتمين إلى تنظيم الإخوان الإرهابي، دعاوى قضائية مجمعة أمام مجلس الدولة، لإبطال قرار الفصل والحصول على حكم بإعادتهم إلى الكلية، وتضم الدعوى 42 طالبًا تم فصلهم بعد ثبوت انخراطهم في ممارسة السياسة والمشاركة في تظاهرات عناصر التنظيم. وحددت المحكمة جلسة 5 يناير المقبل لنظر أولى جلسات هذه الدعوى.

وقال مصدر أمني لـ”الوطن”، إن جميع الطلاب المفصولين يرتبطون بصلة قرابة من الدرجة الأولى والثانية بقيادات وعناصر فاعلة في جماعة الإخوان، وصدرت أوامر لهم من قيادات الجماعة بإقامة تلك الدعاوى وحث الطلاب المفصولين على تحريض زملائهم بالكلية بالوقوف إلى جانبهم.

وأكد المصدر، أن اللواء علي عبدالمولى، مساعد وزير الداخلية للشؤون القانونية، جهّز ملفًا يتضمن حيثيات قرار فصل الطلاب ومحاضر تحريات الأمن الوطني والأمن العام التي تضمنت ارتباطهم بصلة قرابة بقيادات في الجماعة ومشاركة بعضهم في أعمال عنف سواء بالتحريض أو المشاركة وذلك أيضًا من خلال صفحاتهم على “فيس بوك”.

كانت أكاديمية الشرطة، اتخذت قرارها بفصل 42 طالبًا إخوانيًا، وتم إرساله إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية للتصديق عليه.

يُذكر أن “الوطن” انفردت بنشر قرار “أكاديمية الشرطة”، بفصل طلاب الإخوان عقب التأكد من مشاركاتهم في فعاليات الإخوان، الأمر الذي يتنافى مع تقاليد العمل الأمني، حيث يتوجب على طلاب الأكاديمية عدم الانتماء لأي كيانات سياسية.

كما قررت أكاديمية الشرطة فصل 4 آخرين من أبناء القيادات الأمنية تبين أنهم كانوا يتعاطون المخدرات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى