الأخبار

مصدر بـ”طيران إسرائيل” يكشف

88

 

كشف مصدر مصري بشركة طيران “العال” الإسرائيلية، أن ما يتراوح بين 500 و600 إسرائيلي، كانوا يزورون مولد أبو حصيرة بمحافظة البحيرة سنويا، عن طريق الشركة التي يعمل بها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، لـ”الوطن”، أن مجمل عدد الإسرائيليين الذين يأتون لزيارة مولد أبو حصيرة سنويا على جميع الخطوط يتراوح بين 1000 إلى 1500 إسرائيلي، مشيرًا إلى أنه بعد ثورة يناير توقفت خط الشركة إلى مصر عن العمل، ولكن لم يتوقف الإسرائيليون عن الحضور للمولد، فكانوا يسلكون الطريق البرية.

وأشار المصدر إلى أنه “ليس اليهود من إسرائيل فقط الذين يحضرون إلى المولد، ولكن هناك الكثيرين من اليهود المغاربة والأمريكيين والفرنسيين يحرصون على المجيء لمصر لإحياء المولد”.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، قضت برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، بإلغاء مولد الحاخام اليهودي “يعقوب أبو حصيرة” نهائيا، ورفض الطلب المقدم من إسرائيل بنقل رفاته إلى القدس الشرقية.

كما ألغت المحكمة قرار وزير الثقافة الأسبق، فاروق حسني، الذي يعتبر قبر “أبو حصيرة” ضمن الآثار المصرية، ومنع أي زيارات يهودية له خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الحكم جاء بالتزامن مع اقتراب موعد احتفال اليهود بمولد “أبو حصيرة” المقرر إقامته بقرية “ديمتيوه” بدمنهور.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى