الأخبار

جهات رقابية تتحرى أسماء المحافظين..

107

 

محلب ينفى تخصيص «كوتة» للعسكريين.. ومصادر: توقعات بتغيير 12 محافظاً.. وتعيين نواب بينهم سيدات وشباب

اتفقت مصادر حكومية مطلعة على أن حركة المحافظين التى كشف عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى من المقرر حسمها الأسبوع الجارى على الأكثر، على أن يتم الإعلان عنها فى 10 يناير الجارى، بعد الانتهاء من المشاورات النهائية بين الرئيس ورئيس مجلس وزرائه إبراهيم محلب، ووزير التنمية المحلية عادل لبيب.

وعلمت «الشروق» أنه تم إبلاغ الجهات الرقابية بضرورة الانتهاء من إعداد التقارير الرقابية الخاصة بأكثر من 20 مرشحاً لما يقرب من 12 محافظة، ستشملهم الحركة القادمة، بينهم عدد من لواءات الجيش، بينما أكدت المصادر أن هناك عددا من المدنيين وأساتذة الجامعة بين المرشحين.

وتشير المصادر إلى أنه من بين المحافظات المقرر أن تتضمنها الحركة المقبلة هى الإسكندرية والقاهرة والجيزة ودمياط والدقهلية والغربية وسوهاج وأسيوط.

ونفى محلب فى تصريحات صحفية، اليوم، تخصيص «كوتة» للعسكريين أو لواءات الشرطة فى حركة المحافظين، مؤكداً أن الكفاءة ستكون المعيار الوحيد لاختيار المحافظين الجدد، وعلمت «الشروق» أن الحركة سيصحبها تعيين 3 نواب لكل محافظ من بينهم سيدة وأحد القيادات الشابة.

وتشمل الحركة الجديدة اختيار 3 محافظين للمحافظات الجديدة وهى الواحات ووسط سيناء والعلمين، ومن المقرر أن يكون مقر محافظة الواحات مؤقتاً فى الوادى الجديد.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى