الأخبار

4 دول عربية تحصل على جائزة حورس

 

106

أعلن الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، اليوم، القائمة الطويلة لجائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي في دورتها الأولى الرواية، والتى تضم عشرة فائزين من أربع دول عربية هي مصر والجزائر والمغرب وتونس.

وقد وصل الفائزين إلى القائمة الطويلة حسب الترتيب الأبجدي لأسماء الفائزين، هم بغداد السايح الجزائر رواية إليها المسير، خالد بدوى مصر رواية ليلة التنحي، رضوى أسامة عبد الحليم مصر رواية ليلك، شوقي برنوصى تونس رواية مأزق تشايكوفسكى،” عبد المنعم بن السايح” الجزائر رواية السفر في ماء الحلم.

وكذلك “علاء الدين سعد جاوي” مصر رواية ابتشاك، مارينا سوريال مصر رواية دروب الآلهة، محمد مجدى محمد مجاهد مصر رواية ملامح مستعارة لوجه يبدو عليه الموت، محمود العشري مصر رواية الدليل، وئام المددى المغرب رواية الغجرية.

صرح الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية أنه سيتم البدء فورا في تحكيم المرحلة النهائية للوصول إلى الفائزين الخمسة ليتم إعلان أسمائهم في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرا إلى أنه قد شارك في تحكيم القائمة الطويلة نقاد ومبدعون من مصر والمغرب والجزائر وتونس والسعودية وليبيا.

وأشار عتيبة إلى أن المتقدمين للجائزة من ست دول عربية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب والسودان والسعودية.

وكان قد تم الاتفاق بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ومؤسسة حورس الدولية للنشر على إطلاق “جائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي- الدورة الأولى الرواية”. وتقوم الجائزة في دورتها الأولى “الرواية” بنشر خمس روايات للمبدعين العرب.



 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى