الأخبار

بدء التحقيق في تسمم 155 طالبة بالأزهر

 

 

 

197

بدأت نيابة قسم ثان أسيوط برئاسة المستشار محمود عرابي، مدير النيابة، التحقيق في حادث تسمم 155طالبة من المدينة الجامعية لجامعة الأزهرـ فرع أسيوط الذي وقع أمس “الخميس”.

استدعت النيابة كلًا من مورد الأغذية المتعاقد مع جامعة الأزهر فرع أسيوط ومدير المطعم ومسئول التغذية بالمدينة الجامعية، ومديرة المدينة الجامعية للطالبات لسماع أقوالهم في الواقعة؛ بالإضافة لسماع أقوال 40 طالبة من الطالبات المصابات بعد خروج معظمهن من المستشفيات بعد تماثلهن للشفاء.
وطالبت النيابة بسرعة تحريات المباحث الجنائية وتقارير معامل وزارة الصحة لمعرفة أسباب الواقعة وكشفت التحقيقات بأنهن تناولن وجبة غذاء بالمدينة الجامعية عقبها شعرن بإعياء وقيء شديد وآلام بالمعدة نتج عنها نقلهن إلى المستشفيات.
وأشارت التحقيقات إلى أن الطالبات المصابات تناولن وجبة لحوم وخضار، وأنهن فوجئن في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل بآلام شديدة تعتصر بطونهن وظن البعض منهن أن ذلك الأمر حالات فردية نتيجة لبرودة الطقس، لكن مع تزايد الأمر اجتاحت حالة من الرعب والهلع بين صفوف الطالبات بعد إصابة العشرات منهن بنفس الأعراض.
وطالبت النيابة بالتحفظ على كميات الأطعمة المتبقية إن وجدت واستعجال تقرير المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحديد المتسببين في الواقعة.
من جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن جميع الطالبات وعددهم 155 حالة تماثلن للشفاء وخرجن من المستشفيات وهن في حالة جيدة.
وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن معامل التحليل بالمديرية أخذت عينات من غسيل المعدة والقيء للطالبات وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة المركزية بالقاهرة للكشف عن مسببات التسمم الغذائي ووجوده من عدمه وخلال 48 ساعة سوف تظهر النتيجة.
كانت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الأزهر فرع أسيوط قد شهدت إصابة 155 طالبة باشتباه تسمم إثر تناول وجبة غذائية، وتم نقلهن إلى مستشفيات أسيوط وإرسال عينات إلى المعامل المركزية بالقاهرة لمعرفة أسباب التسمم.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى