الأخبار

7 إصابات فى اشتباكات جامعة القاهرة اليوم..

34

استمرار لسيناريو جماعة الإخوان “المحظورة” تعطيل الدراسة بالجامعات اشتبك عناصر الجماعة فى مسيراتهم اليوم الأحد داخل الحرم الجامعى، مع الطلاب وأفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة.

بلغ عدد حالات الإصابة بجامعة القاهرة فى الاشتباكات التى دارت بين طلاب الإخوان والأمن الإدارى بالجامعة 7 مصابين من بينهم 5 من أفراد الأمن الإدارى و2 اتهمهم طلاب الإخوان بأنهم تابعين لجهاز أمن الدولة المنحل.

الملفت فى المظاهرات التى نظمها طلاب الإخوان اليوم بجامعة القاهرة والتى انتقلت لميدان النهضة، ما ردده الطلاب من هتافات مسيئة فى وجه القيادات الأمنية التى كثفت من تواجدها بالميدان، وهددوا جنود الأمن المركزى بالثأر لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة وما بعدها، وكان من رد الجنود والقيادات الأمنية المتواجدة فى الميدان هو الصمت.

وقال أحد المسئولين من الأمن الإدارى بجامعة القاهرة، إن ما افتعله طلاب الإخوان من اشتباكات اليوم بالجامعة كان هدفها اقتحام مبنى القبة الرئيسى للجامعة مثلما فعلوا من قبل ولكن الأمن فهم هذا المغزى واستبسل للدفاع عن المبنى وغلق أبوابه، وهو ما نتج عنه إصابة 5 أفراد من الأمن.

فيما نظم العشرات من طلاب جامعة القاهرة المؤيدين للجيش، والفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، وقفة إحتجاجية أمام مبنى المجلس الأعلى للجامعات داخل الحرم الجامعى، تأييداً للجيش ودعماً منهم له فى مواجهة الإرهاب، مرددين هتافات مناهضة لجماعة الإخوان المحظورة.

من جانبه قام أفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة بوضع حواجز أمنية حول المظاهرة، لمنع وقوع أية أعمال عنف بينهم وبين طلاب الإخوان بالجامعة.

وأصابت مظاهرة طلاب الإخوان أمام الباب الرئيسى لجامعه القاهرة الشارع بشلل مرورى وسط تجمهر من أصحاب السيارات الذين رددوا هتافات مسيئة لعهم بعد شل المرور ومنعهم من عبور الشارع.

من جانبها أغلقت قوات الامن المركزى والجيش شارع النهضة على الناحيتين أمام الطلاب المتظاهرين بالميدان، وتواجد بعض الدبابات التابعة للقوات المسلحة كما يقرب من خمسة سيارات امن مركزى وتشكيلات من الأمن المركزى.

وتجددت الاشتباكات بين طلاب “المحظورة” المتظاهرين امام قبة جامعة القاهرة، وشخصين كانا وسط المظاهرة، واتهمهما طلاب الاخوان انهم تابعين لجهاز امن الدولة حيث اعتدوا عليهما بالضرب المبرح، وانتشل الامن الادارى احدهما ووضعه فى إحدى غرف العلاقات العامة وكان مصابا، فى حين تعرض الفرد الاخر للضرب بالايدى والاحزمة وسقط فاقدا للوعى.

وتدخل الأمن الادارى فى محاولة لاحتواء الاشتباكات بين الطلاب ولكن تحولت الاشتباكات اليهم حيث ضربهم طلاب الإخوان باناءات الزرع المتواجدة على سلالم القبة ووبادلهم أفراد الأمن الادارى بنفس التصرف.

وحاول أفراد الأمن الادارى احتواء الموقف فى حين أصر طلاب الاخوان على تسليمهم الشخص الموجود بغرفة العلاقات العامة.

وتحول المشهد امام القبة الرئاسية بجامعة القاهرة إلى ما يشبه حالة من الاضطرابات، وسط تناثر اناءات الزرع التى شوهت منظر الباب الرئاسى للقبة، بما تحويه من تربة طينة ومياة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى