الأخبار

الأرصاد تحذر

9

حذر وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض كبير فى درجات الحرارة ابتداء من غد وحتى الأربعاء المقبل ناصحا المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة على مدار الـ24 ساعة بسبب برودة الجو وقوة الرياح.

وقال سعودى، فى تصريحات له اليوم، إن درجة الحرارة العظمى للقاهرة خلال الأيام المقبلة لن تزيد على 16 درجة مئوية، موضحا أن الجو سيكون شديد البرودة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.

واوضح أن صور الأقمار الاصطناعية اليوم أشارت إلى وجود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والدلتا، كما تظهر سحب عالية على محافظات الصعيد.

وفسر سعودى سبب البرودة الشديدة بأن هناك نشاطا كبيرا للرياح على غرب البلاد وجنوبها، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية.

وفى دمياط، توقفت حركة الصيد، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر.

وفى السويس، أصدر هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات بتغيير مسار السفينة السياحية بيرلين التى كان من المقرر دخولها ميناء الغردقة أمس إلى ميناء سفاجا.

وقال عبدالرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى للهيئة، إن تغيير مسار السفينة يأتى نظرا لسوء الأحوال الجوية وإغلاق ميناء الغردقة لليوم الثالث على التوالى حيث تصل سرعة الرياح إلى 30 عقدة.

وفى محافظة البحر الأحمر، حذرت الأرصاد من خطورة الملاحة والصيد والغطس، بعدما شهدت مدن المحافظة عواصف ترابية وموجة من الصقيع والرياح الشديدة المحملة بالأتربة، وانعدمت الرؤية فى الشوارع، كما ارتفعت الأمواج وسرعة فى الرياح وحذر الأرصاد من خطورة الملاحة والصيد والغطس.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى