الأخبار

“داعش” يطلق غالبية المعتقلين على خلفية حرق رايته في العراق

290501_Large_20141205071925_15

أطلق تنظيم “داعش”، اليوم، 162 شخصًا من أصل 170 اعتقلهم أمس في قريتين غرب مدينة كركوك شمالي العراق، إثر إقدام أشخاص على حرق رايتين تابعتين للتنظيم، بحسب مصادر أمنية ومحلية.

وكان التنظيم الذي يعرف باسم “داعش”، اعتقل هؤلاء أمس، في قريتي الشجرة وغريب، واقتادهما إلى مركز قضاء الحويجة الخاضع لسيطرته.

وقال عقيد في الاستخبارات -لوكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية- “عند الساعة السابعة من مساء اليوم، أخلى تنظيم “داعش” سبيل 162 معتقلًا لديه جرى اعتقالهم أمس، لكنه بقي محتفظًا بثمانية معتقلين. وأكد مسؤول محلي في قضاء الحويجة خبر الإفراج عن 162 شخصًا.

وقال “أبو فيصل”، وهو أحد المفرج عنهم من قرية الشجرة في اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس” الفرنسية، إن عناصر التنظيم اقتادوا الرجال والشبان أمس بعد وضعهم في شاحنات صغيرة من نوع “بيك أب”، ونقلوهم إلى ساحة مفتوحة في الحويجة، حيث وضعوا أرضًا وهم مقيدون. أضاف الرجل البالغ من العمر 39 عامًا أن المعتقلين خضعوا لتحقيق وعوملوا بقسوة، وأمضوا الليل في غرف في كل منها خمسة إلى عشرة أشخاص. ونقل المعتقلون بعد ظهر اليوم معصوبي العينين، إلى سوق الحويجة، حيث طلب منهم الذهاب إلى منازلهم، وأبقي ثمانية منهم معتقلين، بحسب “أبو فيصل”. وأكد أحد سكان الشجرة أن المفرج عنهم عادوا إلى منازلهم في القرية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى