الأخبار

بالصور.. محافظ الأقصر يشارك في احتفالات مصنع سكر

 

249

شارك اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، في احتفالات مصنع سكر أرمنت، بمناسبة بدء موسم عصير القصب لعام 2015، بحضور اللواء حسام المناوى مدير الأمن، واللواء عادل مهران السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمود مكى مدير عام المصانع، ومديرى عموم الأقسام، ورئيس مركز ومدينة أرمنت، ورشدى عرنوط نائب رئيس النقابة العامة للفلاحين، وعدد كبير من المزارعين.

وأكد محافظ الاقصر في كلمته على اعتزاز أجهزة الدولة بالمزارعين ودورهم فى خدمة الاقتصاد الوطنى الذى يعتمد فى أحد أركانه الرئيسية على الزراعة، مشيراً إلى استجابة الدولة لمطلب زراع القصب برفع سعر الطن إلى 400 جنيه.

وأضاف سعد الدين بأن مصنع أرمنت، بمكوناته وتاريخه الطويل، يعد من أحد قلاع الصناعة فى صعيد مصر، بما ينتجه من سكر ومواد أخرى على أيدى مئات العاملين به.

وقال محمود مكى مدير عام مصنع أرمنت، أن إجمالى المساحة المربوطة على المصنع تبلغ 36 ألف فدان، وتوفر مليون و380 ألف طن قصب، تنتج حوالى 150 ألف طن سكر، مطالباً الدولة بالوقوف إلى جوار المزارعين الذين يواجهون العديد من المشكلات، فى مقدمتها السماد والمبيدات والعمالة وغياب الخدمات الصحية إلى جانب مشكلة فتح باب استيراد السكر من الخارج مما تسبب فى بقاء ما يوازي 25 % من إنتاج العام الماضى بالمخازن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى