الأخبار

رئيس جامعة النهضة:

131

 

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة للعلوم والتكنولوجيا، إن عام 2015 سوف يشهد تحولا كبيرا في دعم الأبحاث العلمية وتبني الاختراعات والموهوبين المصريين في مجال البحث العلمي، وذلك من خلال انطلاق مسابقة “أرب أيدول للمخترعين المصريين” التي ينظمها مركز جامعة النهضة للمخترعين، بالتعاون مع التيار الوطنى لدعم الفقراء والمهمشين فى مصر.

وأكد عفيفى، خلال اجتماعه اليوم الأحد، بعدد كبير من شباب الباحثين والموهوبين بمقر مركز النهضة للمخترعين بالمعادى، على ضرورة دعم جهود شباب الباحثين، للنهوض بمنظومة البحث العلمى وتوفير كافة الامكانيات اللازمة من معامل ومراكز ابحاث، مطالباً فى الوقت ذاته، كافة رجال الأعمال بإحتضان الباحثين المصريين وتوفير الدعم المادى اللازم لهم من أجل مصر.

وأوضح رئيس الجامعة، أن النهوض بمصر لايتحقق بدون بحث علمى، لافتاً ان مسابقة”ارب ايدل للمخترعين المصريين” سوف تقدم ميداليات ذهبية قيمة وشهادات تقديرللموهوبين.

ومن جانبه، قال المهندس هشام الهوارى، مدير مركز النهضة للمخترعين، أنه تم تجهيز قاعات اجتماعات ومراكز ومعامل للأبحاث على أعلى مستوى لدعم الشباب، ومن المقرر ان يتم توقيع بروتكول تعاون مع وزارة البحث العلمى لرعاية المسابقة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى