الأخبار

“اللي ينزل من داره يقل مقداره”

 

 

131

رفع السكندريون، اليوم، في ثاني أيام النوة، وبعد تساقط الثلوج على المحافظة، شعار: “اللي ينزل من داره يقل مقداره”، وذلك بعد أن استمرت الثلوج تتساقط على مدينة في الساعات الأولى من الصباح، ومن ثم الأمطار الغزيرة، فيما اختفى المواطنين نهائيًا من الشوارع.

وشهدت المدينة، اضطرابات جوية شديدة، وصلت إلى سقوط الثلج، حيث تساقطت الأمطار الغزيرة مع ارتفاع موج البحر عن منسوبه الطبيعي، وظهرت التجمعات الثلجية بمنطقة محطة الرمل، وكأنها قطعة من المناطق الثلجية.

وبينما تحول لون البحر من أزرق داكن إلي فاتح، بسبب نزول الثلودج عليه، وعلق المواطنون: “احنا بنتجمد.. الإسكندرية تتحول إلى قطعة من الثلج، والمدينة تغرق، وتسوماني يغزو الإسكندرية، ولا لخروج السكندريون من منازلهم، والبيات الشتوي، الثلج يتساقط”.

ومن جهتها حاربت شركة الصرف الصحي بالمدينة، لإزالة الثلوج في بعض الأماكن عقب تراكمها أعلي الشنايش، وشفط مياه البحر والأمطار الغزيرة وتنظيف الشوارع والشنانيش والمصبات والترومبات لسحب المياه، فيما غرقت الأنفاق وارتفع منسوب المياه بها وتعطلت حركة المرور.

وقال اللواء يسري عازر، رئيس شركة الصرف الصحي بالمدينة، لـ “الوطن”، إن العاصفة شديدة والثلج يتساقط علي المدينة من وقت إلي آخر، ومن ثم أمطار غزيرة وسيارات الشفط في الشوارع لتجميع المياه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى