الأخبار

مصريون احتفلوا في المولد النبوي بالبحث عن “مايا خليفة”

 

67

 

 

خبر قصير عن فنانة لبنانية تصور “أفلام إباحية”، غير اهتمامات بعض المصريين السبت الماضي خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

واستطاعت المواقع الإخبارية العربية والمصرية، تحويل فتاة لبنانية مغمورة مهنيًا إلى نجمة شهيرة، بتداول أخبارها خلال الأيام الماضية.

ورصدت “الوطن”، أبرز الكلمات المفتاحية للبحث على مؤشرات محرك البحث العالمي “جوجل”، كانت اسم الشابة اللبنانية مايا خليفة في المركز الأول والثاني، وذلك بعد أن قرر المصريين البحث عن هوية تلك الفتاة، وحل الموقع الإباحي الذي تعمل لصالحه في المركز الرابع، فيما جاءت كلمة “المولد النبوي” في المركز السابع.

واشتهرت مايا، مؤخرا بعد أن نشر خبر عن احتلالها المرتبة الأولى على أحد المواقع الإباحية، وتناقلت المواقع العربية والمصرية الخبر سريعًا نقلا عن الصحيفة اللبنانية التي بادرت بالنشر.

وتحولت من فتاة عادية يعرفها فقط مرتادو المواقع الإباحية، إلى نجمة شهيرة على مواقع البحث.

وبعد احتلالها المركز الأول على “مؤشرات جوجل”، انتقلت إلى المركز الثالث في منافسة مع إلهام شاهين بعد “حلاقة شعرها زيرو”، والأرصاد الجوية، التي احتلت المركز الثاني بسبب موجة البرد.

وبحسب موقع “وطن دبور”، الصادر من أمريكا، علقت مايا، على اهتمام العالم العربي بها فجأة وانتقادها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة “أليس هناك ما يشغل الشرق الأوسط إلى جانب قصتي، ماذا عن انتخاب رئيس لبناني أو مواجهة داعش”.

واشعلت التغريدات التي تحمل اسم “مايا خليفة” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسخر المغردون من إقحام اسم الفتاة في توقيت الاحتفال بالمولد النبوي، حيث كتب أحد المغردين “كيف استقبلت مولد النبي بالبحث عن أعمال الفنانة العظيمة مايا خليفة”، واستنكر آخر من انتشار اسم الفتاة اللبنانية غير المعروفة على “التايم لاين” بمواقع التواصل الاجتماعي، وكعادة الشباب المصريين أقحموا الفتيات بمقارنة مع مايا خليفة في الجمال والشكل.

وانتقد أحد المغردون، تربع مايا على قائمة البحث في مصر قائلًا “صباح الخير يا عرب.. أحب أقولكم أن المصريين اليومين اللي فاتو كان البحث عندهم على جوجل الـ trends، بالترتيب (مايا خليفة – مايا خليفة – إلهام شاهين).

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى