الأخبار

بالصور .. حفني ينقذ الزمالك من الطوفان الأصفر

31

فاز الزمالك في واحدة من أفضل مباريات الجولة الـ17 من الدوري المصري ، وربما تكون واحدة من أفضل مباريات الموسم الحالي ، وذلك على حساب المقاولون العرب بهدف نظيف أحرزه أيمن حفني.

 

قدم الفريقان مباراة جيدة فنياً ، عابها كثرة سقوط لاعبي الزمالك لإضاعة الوقت ، وعدم تركيز لاعبي المقاولون في الجانب الهجومي ، لكن باستثناء ذلك قدم محمد صلاح المدير الفني للزمالك وحسن شحاتة المدير الفني لذئاب الجبل مباراة تليق بتاريخهما.

 

بداية سريعة ..  صلاح والمعلم يتجاهلان جس النبض:

 

بدأ اللقاء بدون الفترة التقليدية لجس النبض ، ليبدار كلا الفريقين بالهجوم والضغط على الخصم سريعاً ، ليسدد أحمد علي ظهير أيمن المقاولون كرة ضعيفة أمسك بها أحمد الشناوي العائد بعد غياب طويل ، وسدد عبدالملك ، وأمسك محمود أبوالسعود بالكرة أيضاً.

 

وسريعاً تشهد المباراة أولى الكرت الخطيرة في اللقاء ، بعد أن حصل عمر جمال على ركلة حرة مباشرة أرسلها داخل المنطقة إرتقى لها أحمد علي أعلى من الجميع وسددها برأسه بجوار القائم مباشرة ، لتضيع أول فرصة خطيرة في الدقيقة الرابعة.

 

لم تكد تمر دقيقتان ، حتى سدد خالد قمر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها أبوالسعود بصعوبة ، ليحافظ على مرماه نظيفاً مع بداية المباراة ، لتمر الدقائق ، ويبدأ حسام عبدالعال ومحمد أبوشعيشع في السيطرة على وسط الملعب نسبياً ، وإمداد بابا أركو وعمر جمال بالكرات من خلف إسلام جمال وحمادة طلبة.

 

الزمالك الأخطر .. وهدف رائع:

 

عمر جمال تألق في بداية المباراة وتسبب في إزعاج كبير لحمادة طلبة ، وتطلب دعم من أحمد دويدار في الجانب الأيمن ، مما شكل خطورة في عمق الدفاع نظراً لوجود علي جبر وحيداً ، لكن الذئاب لم يستغلوا ذلك وظلوا مصرين على اللعب عن طريق الأطراف ، ليفاجئ أحمد عيدعبدالملك الجميع بتمريرة رائعة بكعب القدم إلى خالد قمر المنفرد ، لكنه قام بجميع التصرفات الخاطئة ، تباطأ ، وأوقف الكرة تحت قدمه ، ليدور بحثاً عنها ، ويحاول السيطرة عليها ، وما إلى ذلك لتنتهي هجمة واعدة قبل أن تبدأ.

 

ومع حلول الدقيقة 23 ، وبعد سلسلة من التمريرات الجيدة ، مرر أحمد عيد كرة أرضية عرضية إلى خالد قمر الذي فوتها ببراعة لتصل إلى أيمن حفني الذي وضعها من لمسة واحدة رائعة في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الأول للزمالك.

 

انكمش المقاولون تماماً بعد الهدف الاول للزمالك ، وبدأ الفارس الأبيض في السيطرة على أحداث اللقاء وعلى منطقة وسط الملعب في ظل إختفاء ثنائي المقاولون النشيط ، ومع مرور الوقت إختفى الفريقين فيما تبقى من أحداث في الشوط الأول ، لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف.

 

الذئاب تعود .. ومعروف وشعبان لإنقاذ الموقف:

 

عاد المقاولون مع بداية أحداث الشوط الثاني ، وبدأ مرة أخرى في السيطرة على مجريات اللقاء ، ليهدد مرمى أحمد الشناوي في كرتين غاية في الخطورة ، الأولى كانت عبر أحمد علي الذي مر بسرعته من إسلام جمال وأرسل كرة أرضية اخطأ الشناوي في إخراجها ليهيئها أمام بابا أركو الذي سدد كرة قوية ، لكن في نفس الزاوية المتواجد فيها الشناوي وخلفه أحمد دويدار ليخرجها الأخير من خط المرمى.

 

والفرصة الثانية كانت من الركلة الركنية التي نفذها عمر جمال ليسددها أحمد علي برأسه مرة أخرى بجوار القائم.

 

سريعاً أجرى حسن شحاتة التغيير الأول لإحكام السيطرة على خط الوسط بإشراك طاهر محمد طاهر بدلاً من محمد محسن السيد المتواضع فنياً ، ليرد عليه محمد صلاح سريعاً بإشراك معروف يوسف بدلاً من خالد قمر لنفس السبب.

 

وبالفعل إشتراك النيجيري في وسط ملعب الزمالك أتاح للزمالك حلول جديدة في الخروج من مناطقهم الدفاعية ، لكنه على الرغم من ذلك لم يمنع خطورة المقاولون من الإستمرار ، ليجري صلاح تغيير جديد بإشراك محمد شعبان بدلاً من أيمن حفني.

 

المقاولون يكشر عن أنيابه:

 

كشر ذئاب الجبل عن أنيابهم في ظل عودة الزمالك دفاعياً بهذا الشكل بعد التغييرات التي أجراها ، ليركز على الجبهة اليمنى التي يؤدي فيها أحمد علي بشكل رائع ، ليراوغ الأخير إسلام جمال ببراعة ، ويخطئ الشناوي  مجدداً ، لكن التكتل الدفاعي يمنع من إحراز هدف.

 

ويحصل المقاولون على ركلة حرة تنفذ بطريقة سيئة لكنها وبغرابة تمر من الدفاع لتصل إلى بابا أركو الذي تسرع وسددها من مرة واحدة حولها الشناوي إلى ركلة ركنية.

 

حسن شحاتة أدرك إفتقاده للفاعلية الهجومية فأشرك المخضرم محمد عبدالواحد نجم الزمالك الأسبق بدلاً من المجهد عمر جمال ، ليستفيد من قدرات الأول على التسديد من مسافات بعيدة.

 

فتحي يعود أخيراً:

 

ومر الوقت ، وتواصلت سيطرة المقاولون على المباراة ليحرج الفريق الأبيض في أكثر من كرة ، ليتدارك صلاح الموقف المتأزم الذي وضع فريقه به في ظل التغيير ات الدفاعية الكثيرة التي أجراها مما تسبب في إنكماش الفريق في مناطقه الدفاعية، ليجري سريعاً تغيير أخير بإشراك المهاري الشاب مصطفى فتحي أخيراً.

 

دخول فتحي في الدقيقة 85 لم تتيح له وضع بصمة في المباراة ، ليتواصل ضغط المقاولون ، وتتاح فرصة التعادل للذئاب لكن الدفاع يواصل تألقه وصموده أمام طوفان الهجوم الأصفر ، لتمر الدقائق ويطلق محمد فاروق صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الزمالك.

 

الفوز وضع الزمالك مجدداً على قمة الدوري برصيد 40 نقطة متقدماً على إنبي صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط ، أما المقاولون فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الـ12.

 

شاهد صور المباراة:

 

الشروق الرياضى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى