الأخبار

إخوان الإسكندرية يتحدون الثلوج بمسيرات

 

159

 

 

استغل أعضاء تنظيم الإخوان، اليوم، أحوال الطقس السيئة التي تجتاح الإسكندرية لليوم الثالث على التوالي، وعدم وجود المواطنين بالشوارع، في كتابة عبارات مسيئة للرئيس وأجهزة الدولة على سور الكورنيش.

وتحتوي العبارات على سباب، وإساءة لمؤسسات الدولة والقوات المسلحة ووزارة الداخلية والقضاء وغيرها، إضافة إلى الدعوة للتظاهر واستخدام العنف في ذكرى ثورة 25 يناير.

وفي سياقٍ آخر، أطلق أعضاء الإخوان، تظاهرات محدودة في 6 مناطق بالإسكندرية، تصدرتها السيدات والأطفال، واتسمت بضيق الوقت الشديد، إذ لم تتعدى كل منها 10 دقائق، خوفًا من قوات الأمن وتجنبًا لمياه الأمطار.

ومن جهتها، كثفت قوات أمن الإسكندرية وجودها في الشوارع الرئيسية، لمنع أي تظاهرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مخالفة لقانون تجريم التظاهر.

وانطلق العشرات من الإخوان، بمسيرتين صباحيتين، قبل صلاة الجمعة، وذلك ضمن فاعليات أسبوع “يناير من جديد”، والتي دعا لها ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، لإسقاط ما وصفوه بالانقلاب العسكري، ولتحريض المواطنين على النزول يوم 25 يناير المقبل.

وخرجت المسيرتان بكل من منطقة الرمل، شرق الإسكندرية، ومدينة برج العرب الجديدة، غرب المدينة، وجابت المسيرتان الشوارع الجانبية.

ورفع المشاركون، رايات وأعلام رابعة الصفراء، ولافتات مدون عليها “يناير من جديد، ونازل 25 يناير، والله أكبر وأيد واحدة، وإما النصر أو الشهادة، ومصر هتفضل إسلامية”، فيما ردد البعض الآخر هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة.

كما خرج العشرات من أنصار المعزول، بكل من “العصافرة، والسيوف، والمنتزه، وأبوسليمان، وعزبة المهاجرين”، شرق الإسكندرية، وبكل من، الدخيلة، والورديان، والعجمي، غرب المدينة، وبمنطقتي محرم بك، والحضرة الجديدة، وسط المدينة.

وأطلق عدد من المشاركين الألعاب النارية، خلال مسيرات الحضرة الجديدة وأبوسليمان والعجمي، فيما حاول المشاركون بمسيرة الورديان، قطع الطريق، عن طريق إشعال النيران بإطارات السيارات، إلا أن قوات الأمن أجبرتهم على الهروب في الشوارع الجانبية فور وصولها.

وتقدم عدد من أعضاء “أولتراس نسور الحرية” عدد من المسيرات، ملثمين وحاملين أعلامهم السوداء، ورددوا هتافات معادية للشرطة والقوات المسلحة.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى