الأخبار

تحذير للرجال…..

1

 

من الممكن أن يتم التعرض لدرجات حرارة مختلفة من الجو، لكن ثبت أن التعرض للتغيرات الجوية وبالأخص درجات الحرارة المرتفعة تؤثر على الحيوانات المنوية، وتقلل من كفاءتها.

يوضح الدكتور أحمد أبو طالب، أستاذ أمراض الذكورة بجامعة بنها، أن الحيوانات المنوية تتضرر عند الرجل حال التعرض لدرجة حرارة مرتفعة، لأن درجة الحرارة المرتفعة تقلل من حركة الحيوانات المنوية وتزيد من إنتاج أشكال غير طبيعية من الحيوانات المنوية، وأما فى حالة التعرض لدرجة الحرارة المنخفضة والتغيرات الجوية، فمن الممكن أن تقل نسبة الحيوانات المنوية أيضًا، لكنه أقل حدة مقارنة بالتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

ويتابع د. أحمد، أن التعرض لدرجات الحرارة العالية له تأثير ضار كبير على الحيوانات المنوية، ويؤثر سلباً على القدرة الإنجابية، خاصة حال الإصابة بدوالى الخصية، حيث ترتفع درجة حرارة الخصية، وهو ما يؤثر سلباً على الإنجاب.

لذا يوصى أستاذ أمراض الذكورة، بضرورة الحفاظ على درجة الحرارة العادية للجسم، ولا يجب التعرض للتغييرات الجوية أو الجو شديد البرودة، وبالأخص درجات الحرارة المرتفعة حتى يتم تجنب أى تأثيرات ضارة على الحيوانات المنوية عند الرجل.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى