الأخبار

تفاصيل انفجار قنبلة بالبحيرة وإبطال مفعول أخرى

 

19

سادت حالة من الرعب بين أهالي قرية “القناوية” التابعة لمركز أبو حمص بالبحيرة، إثر انفجار قنبلة بشريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان القرية، اليوم، ما أسفر عن قطع بشريط السكة الحديد بطول متر، ما دفع الأجهزة الأمنية بالبحيرة إلى إيقاف حركة القطارات بالتنسيق من هيئة السكك الحديدية.

وأكد العميد جمال يس، مدير الحماية المدنية بالبحيرة، أن الإدارة تلقت بلاغًا بالانفجار، وعلى الفور تحركت سيارات الإطفاء وخبراء المفرقعات إلى مكان الواقعة، وتبين حدوث تلف بشريط السكة الحديد بلغ مترا تقريبًا، نتيجة لانفجار القنبلة الأولى، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة السكك الحديدية لإيقاف حركة القطارات، وتمشيط المنطقة تحسبًا لوجود قنابل أخرى، وبالفعل تم العثور على ماسورة بها كمية من البارود ويخرج منها أسلاك كهربائية، تم زرعها أسفل قضبان السكك الحديدية بالقرب من موقع الانفجار، وتم التعامل معها وإبطالها.

من جانبه، قال فيصل بدوي، أحد الأهالي بقرية القناوية: “استيقظنا على صوت انفجار شديد، بناحية شريط السكة الحديد، وقمنا على الفور بالاتصال بالجهات الأمنية، وتم منع الأهالي من الاقتراب، خاصة بعد وصول أنباء عن وجود قنبلة أخرى.

وفرضت قوات الأمن بالبحيرة طوقا أمنيا حول مكان الانفجار، فيما يمشط رجال الأمن المنطقة بالكامل، بحثا عن أي جسم غريب بالاستعانة بالكلاب البوليسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى