الأخبار

«الأمن العام» يضبط 48 «إخوانياً»

42

 

 

شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية عدة حملات أمنية، استهدفت عددا من البؤر الإرهابية وعناصر جماعة الإخوان الصادرة بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة.

قال اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية، رئيس القطاع، إن القوات داهمت عدة مناطق فى 12 محافظة، وضبطت 48 من عناصر جماعة الإخوانية ومثيرى الشغب الصادرة بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة، والمتورطين فى عدة اعتداءات على المقار الشرطية، والتحريض على ارتكاب أعمال عنف ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف: «ضبطت الحملات 8 متهمين فى دمياط، و7 فى الإسكندرية، و5 فى كل من القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، و4 من الغربية والقليوبية، و3 فى بنى سويف وأسيوط، إلى جانب 2 فى قنا، ومتهم فى كل من المنوفية والدقهلية».

وتابع «شفيق»: «تمكنت القوات من ضبط 142 قطعة سلاح نارى، و21 بندقية آلية، و27 بندقية خرطوش، و14 طبنجة، و80 فرد محلى، و4 خزن آلية، و660 طلقة مختلفة الأعيرة، وقنبلتين يدويتين، إلى جانب ورشة لتصنيع الأسلحة النارية عثر بداخلها على 7 فرد محلى وأدوات للتصنيع، و235 قطعة سلاح أبيض».

وقال: «كما ضبطت الحملات 345 قضية تعاطٍ واتجار بالمخدرات، بلغت الكميات المضبوطة خلالها 86.721 كيلوجرام (بانجو)، و10.628 كيلو (حشيش)، وكيلوجرام (هيروين)، و217 جرام (أفيون)، و22372 قرصا مخدرا».

وأضاف «شفيق»: «ضبطت القوات 7 تشكيلات عصابية ضمت 20 متهما ارتكبوا 58 حادث سرقة، و10 سيارات بالإكراه، و48 سرقة متنوعة، وبلغ عدد الأحكام المُنفذة على مستوى الجمهورية 23381 حكما، وتم ضبط 12 متهما، أحدهم مسجل خطر، لممارستهم أعمال البلطجة وبحوزتهم 11 قطعة سلاح أبيض».

وعلى صعيد متصل، واصلت أجهزة الأمن حملاتها لضبط أعضاء الإخوان المتهمين فى قضايا عنف وتخريب، أمس.

وفى المنيا، ضبط 3 من الإخوان، بينهم متهم باقتحام مركز شرطة العدوة، وتمت إحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق. وقررت النيابة الكلية لجنوب المنيا حبس 27 متهمًا من المنتمين للإخوان وأنصارهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ببينهم 25 بتهم التظاهر وإثارة الشغب و2 بتهمة اقتحام مقر النيابة العامة بديرمواس.

وفى كفر الشيخ، ألقى القبض على الدكتور جابر عطا، نقيب الصيادلة بالمحافظة، أمس، تنفيذا لأمر ضبط صادر ضده من النيابة العامة لاتهامه بالانتماء للإخوان، وتمت إحالته إلى النيابة.

وفى دمياط، أمر المستشار محمد مجدى الزنفلى، المحامى العام لنيابات المحافظة، بتجديد حبس 45 من الإخوان، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم النيابة تهم التحريض على أعمال العنف والشغب والتظاهر بدون تصريح والانضمام لجماعة محظورة وإعاقة المرور وترويع المواطنين. وفى الغربية، قرر المستشار هشام عبدالعال، رئيس نيابات شرق طنطا الكلية، حبس 7 من الإخوان 15 يوماً على ذمة التحقيق لاتهامهم بالتحريض على الشغب والعنف والتظاهر بدون تصريح.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى