الأخبار

بريطانيا: قرارات ترامب تدعم “داعش”

قالت صحيفة “الاندبندت” البريطانية، إن أمبر رود وزيرة الداخلية البريطانية حذرت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن قرارات الهجرة المثيرة للجدل التى يتخذها بحق المسلمين، مشيرة إلى أن هذه القرارات تعتبر “فرصة دعائية” لجماعة داعش الإرهابية بالشرق الأوسط.
وأضافت رود أن الولايات المتحدة لا تتخذ أى قرارات بناءة لمساعدة اللاجئين المسلمين الذين تتعرض بلادهم إلى حروب أهلية وهجمات إرهابية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع يوم الجمعة الماضي أمرا تنفيذيًا لإيقاف برنامج الولايات المتحدة لاستقبال اللاجئين لمدة ثلاثة أشهر، وحظر دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى، وتعليق دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

 

عبر رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك، اليوم الثلاثاء، عن قلقه إزاء تصريحات ومواقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة، قائلًا إنها تشكل تهديدا خارجيًا للاتحاد الأوروبي.
وأضاف تاسك أنه يتوجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ ما وصفها بـ”الخطوات المذهلة” للحفاظ على الاتحاد، مشيرًا إلى أن التفكك سيترك دول أوروبا تعتمد على الولايات المتحدة وروسيا والصين.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى