الأخبار

بالصور..السيسي للعبادي

 

77

 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، خلال اجتماعهما في قصر الرئاسة اليوم، دعم مصر للعراق ووقوفها معه في حربه ضد الإرهاب واستعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة في هذا المجال.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس السيسي أكد للعبادي أن أمن مصر هو أمن مشترك مع العراق، بينما شدد المسؤول العراقي على عزم بلاده تحرير جميع الأراضي التي يحتلها تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أن رئيس الوزراء العراقي بحث مع السيسي، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، “مؤكدًا على أهمية العلاقات بين العراق وجمهورية مصر العربية ومستعرضاً التطورات السياسية والامنية الجارية في العراق والتحديات التي يواجهها العراق ومواجهة العراقيين جميعًا لعصابات داعش الارهابية بغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية والقومية”.

وأشار إلى أن الانتصارات التي تحققها القوات العراقية بكل صنوفها وتشكيلاتها، مشددًا على أن الحكومة العراقية عازمة على تحرير جميع الاراضي التي تحتلها عصابات داعش الإرهابية”، مؤكدا على ضرورة تحشيد دعم دولي وتوحيد جميع القوى العالمية لمواجهة الإرهاب، الذي يعصف بالمنطقة والعالم، لأن الإرهاب يهدد المجتمع الدولي برمته ولا يقتصر تأثيره على دولة أو إقليم”.

ومن جانبه، شدد الرئيس السيسي على السياسة المصرية الداعمة للعراق ووقوف مصر معه في حربه ضد الإرهاب واستعداده لتقديم أي شكل من اشكال الدعم والمساعدة للعراق، وفي جميع المجالات والتنسيق المشترك معه في القضايا، التي تهم البلدين، مؤكدًا أن أمن مصر هو أمن مشترك مع العراق.

وأكد الجانبان في هذا اللقاء على ضرورة حل المشاكل التي تعاني منها المنطقة بالطرق السلمية وبالتعاون والتنسيق بين دول المنطقة، بما يخدم مصالح شعوبها، ويوفر الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.


لمشاهدة الصور اضغط هنا..

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى