الأخبار

الإفراج عن 33 صيادا مصريا تم احتجازهم في ليبيا

Ships are docked at Port Said

قال مدير أمن مطروح، اليوم الإثنين، إن السلطات الليبية أفرجت عن 33 صيادا مصريا كان قد تم احتجازهم منذ شهر، وسيتم استكمال إجراءات وصولهم واستيفاء أوراقهم بمعرفة إدارة منفذ السلوم البري.

وأضاف اللواء العناني محمود، في تصريح لأصوات مصرية، أن 27 صيادا وصلوا إلى منفذ السلوم البري بالفعل، و6 آخرين مازالوا في منطقة بنغازي لاصطحابهم مركبين صيد خاصة بهم.

واحتجزت السلطات الليبية منذ شهر، مركبين صيد بمدينة بنغازي شرق ليبيا، لاختراقهما المياه الإقليمية الليبية بدون تصريح واقتياد 33 صيادا إلى أحد السجون الليبية، حتى تم إخلاء سبيلهم اليوم.

ووصل اليوم 100 صياد مصري قادمين من ليبيا على متن 3 مراكب جديدة، وانتهت الأجهزة الأمنية برشيد من التحقيق معهم وجاري عرضهم على النيابة العامة للتأكد من موقفهم القانوني.

كما قال مصدر أمني، اليوم، إن 37 صيادا مصريا سلموا أنفسهم إلى قوات حرس الحدود ببوغاز رشيد، بعد أن فروا بمراكب صيد ليبية، هربا من الأوضاع الأمنية المتردية هناك.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين مليشيات متصارعة منذ منتصف يوليو الماضي، ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 لم تنجح السلطات الانتقالية الليبية في بسط النظام والأمن في البلاد.

اصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى