الأخبار

مراكب و”جيت سكي” في مياه الصرف..

 

23

في الوهلة الأولى تظنها مدينة فينيسيا الإيطالية، نظرًا لعدد مراكب الصيد و”الجيت سكي” التي تسير في الشوارع بين المنازل، لكن الفرق الوحيد أن مراكب فينسيا تسير في مياه نظيفة، أما مراكب الإسكندرية فتعوم في مياه الصرف الصحي.

تغرق شوارع منطقتي “محمد نجيب” و”بير مسعود” بمحافظة الإسكندرية في مياه الصرف الصحي، بسبب تعطل محطة رفع “رقم 3” بالمنتزه، نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي، وفقًا لما أعلنته محافظة الإسكندرية في بيان لها اليوم.

توقفت حياة المواطنين وتعطلت مصالحهم، ما دفعهم لاستغلال مراكب الصيد لعبور الشوارع في مشهد مأساوي، اعتاد المواطن السكندري أن يراه خلال السنوات الأخيرة في موسم الشتاء، ولكن تلك المرة كانت مغايرة تمامًا، بسبب الشلل الذي أصاب حياة سكان المناطق المتضررة، والروائح الكريهة التي تنبعث من المياه.

40 سيارة تابعة لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تحاول شفط المياه من الشوارع، لكن ذلك لم يدم طويلًا في ظل استمرار تعطل محطة الرفع، رغم تأكيدات محافظ الإسكندرية، اللواء طارق المهدي، أن شركة الصرف برئاسة اللواء يسري هنري، تعمل على مدار 24 ساعة لحل الأزمة.

مشاهد مزرية تراها في شوارع الإسكندرية خلال فصل الشتاء، بفعل مياه الأمطار تارة، ومياه الصرف الصحي تارة أخرى، لتظل أزمة غرق عروس البحر المتوسط، مزمنة لا حل لها، رغم تبادل المحافظين المستمر عليها.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى