الأخبار

رئيس التأمينات: أحارب الفساد بكل أشكاله وأنواعه

 

120

قالت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمينات للقطاع العام والخاص، إنّ خزانة الدولة ليست لديها أمول في الوقت الحالي تَكفي لرد أموال التأمينات، مضيفة: “لما الدولة تتعافى من الأزمة الاقتصادية التي تُعاني منها مصر.. ستحل جميع مشاكلها”.

ودعت عبد الوهاب في لقاءٍ له ببرنامج “نساء في الاقتصاد”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد الحكومة لإنشاء صندوق خاص لاستثمار أموال التأمينات، يَقوم على إدارته خبراء متخصصين في مجال الاقتصاد.
وأوضحت رئيس التأمينات أنّ صاحب الاختصاص في زيادة المعاشات الحكومة أو البرلمان من خلال إصدار قانون، وذلك لأن صندوق التأمينات جهة منفذة وليس له الحق في إصدار القرارات.
وأشارت إلى أنها نقوم حالياً بحملات تفتيش على رجال الأعمال لإثبات الأجور الفعلية للمؤمن عليهم، بالإضافة إلى إصدار غرامات ومحاضر ضد هؤلاء رجال الأعمال في حالة عدم دفع التأمينات للعاملين لديهم في مؤسساتهم، وذلك لأن أصحاب الأعمال يتهربون من إثبات القيمة الحقيقية لأجور العاملين لديهم”.
ومضت تقول عبد الوهاب: “نحن نحارب الفساد بكل أشكاله وأنواعه، والدليل على ذلك حققنا في هذا العام من الاشتراكات ما يُقارب الـ 2 مليار جنيه.

واستطردت عبد الوهاب: “الحد الأدنى للأجور لم يُطبق في القطاع الخاص، لوجود جهات كثيرة مختلفة على تطبيقه”.

وقالت إن إحدى المؤسسات الصحفية لقبتها بالمرأة الحديدية بسبب ممارستها لعملها بكل جدية.

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى