الأخبار

وزير الدفاع: لا تهاون مع من يحاول العبث باستقرار الوطن..

 

 

127

  • وزير الدفاع يشهد حفل إنهاء التدريب الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية
  • القائد العام: مصر سند لأمتها العربية والأمن القومى العربى كل لا يتجزأ
  • صدقي صبحي: لا تهاون مع من يحاول العبث باستقرار الوطن


شهد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم، الثلاثاء، حفل إنهاء مرحلة التدريب الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، الذى يشمل عرضا عسكريا يقدمه الطلبة، ونماذج من التدريبات الأساسية التى حصلوا عليها، طوال فترة التدريب التى استمرت لنحو 45 يوما متواصلة.

يأتى الحفل فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة الأنشطة التدريبية والعلمية للطلبة الدارسين فى الكليات العسكرية من أجل إعداد أجيال جديدة من الضابط قادرين على الدفاع عن تراب الوطن وحماية مقدرات الشعب المصرى العظيم.

من جانبه، أكد الفريق أول صدقى صبحى أن مصر تعيش ميلادا جديدا للدولة الحديثة، السيادة فيها للشعب، ولا سيادة على أرضها إلا لشعبها، وأن القوات المسلحة تثبت كل يوم ولاءها لمصر وشعبها.

وقال القائد العام، على هامش الاحتفال بانتهاء مرحلة التدريب الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية المستجدين، إن رجال القوات المسلحة ماضون فى تحمل مسئولياتهم الوطنية بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية البواسل وواثقون فى القدرة على مواجهة التحديات والتغلب عليها مؤيدون بعزم كل المصريين وتصميمهم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب الذى يهدد الوطن والشعب.

وشدد على أنه لا تهاون مع كل من يحاول العبث باستقرار الوطن، ومصالح شعبه ومقدراته، مؤكدا أن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين، تحميها القوات المسلحة الباسلة، التى يتحلى رجالها بالبسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام بكل كفاءة وإيمان بأنهم جزء أصيل من شعب مصر وأنهم أبناء كل المصريين، وقادرون على مواجهة ما يعترض مسيرة الوطن من ازمات وتحديات، قائلا إن “الوطن عاش أزمات كثيرة أشد مما نحن فيها الآن وتغلب عليها، وخرج منها أكثر قوة وقدرة على مواجهة الشدائد والمحن، بوقوف الجميع صفا واحدا وروحا واحدة والتفاف الجميع حول راية مصر الغالية”.

وخاطب الفريق أول صدقى صبحى، أسر الطلبة المستجدين قائلا: “نشد على أيديكم أنتم وكل شباب الوطن الذين يتواصل بهم عطاء الأجيال حفاظا على مجد الوطن وصونا لعزته وضمانا حقيقيا لحركة المجتمع نحو الغد الأفضل بما يملكونه من سواعد فتية وطاقات خلاقة متجدة وولاء للوطن”.

وخاطب القائد العام الطلبة المستجدين قائلا: “يا أبناء مصر وحماة مستقبلها، لقد أثرتم الانضمام إلى صفوف الكليات والمعاهد العسكرية، لتصبحوا ضباطا بقواتكم المسلحة، وتخطون اليوم أولى خطواتكم العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها”.

وأكد أن “الكليات والمعاهد العسكرية تعد قلاعا وحصونا للوطن منذ أكثر من قرنين من الزمان، تتعلم الأجيال فيها أسمى قيم الوطنية ومبادئها النبيلة، وتؤكد فى نفوس أبنائها روح التضحية والفداء، ونكران الذات، وأنه تخرج فيها رجال حموا الوطن وصانوا للشعب أمنه واستقراره بكل البذل والعطاء والتفانى فى أداء الواجب المقدس لتظل القوات المسلحة قوية بأبنائها جيلا بعد جيل”.

وقال القائد العام للطلبة المستجدين: “إنكم تقفون الأن على أرض سبق أن وقف عليها أجيال قصت معانى جليلة، خلدتها ذاكرة الجيش المصرى العظيم، وصدقوا ما عاهدوا الله عليه ولم يبخلوا بغال أو نفيس فى سبيل رفعة الوطن”.

وأكد القائد العام أن “مصر حرصت طوال تاريخها على أن تكون سندا لأمتها العربية بتوجهها القومى الدائم لعلاقاتها مع الدول العربية الشقيقة، والقوات المسلحة كانت وستظل على استعداد دائم للترحيب بانضمام دارسين من جميع الدول العربية الشقيقة، إيمانا منها بأن الأمن القومى العربى كل لا يتجزأ”

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=rEHBGoAcDxI&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=rEHBGoAcDxI&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى