الأخبار

أهالى الإسكندرية يكذبون المحافظ

 

112

 

طفلان يستخدمان «بدال» للهرب من الصرف الصحى

نفى أهالى منطقة «شاليهات ميامى» ما جاء فى تصريحات اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، التى أكد فيها أن الإسكندرية أصبحت خالية تماماً من مياه الصرف الصحى بعد شفطها بالكامل، وأكدوا أن عمليات شفط المياه مستمرة حتى الآن، وأنهم يعانون من مياه الصرف الصحى التى اقتحمت المنازل.

وقالت الحاجة أم أحمد (60 سنة)، من سكان المنطقة: «نعيش فى منازل أقاربنا بعيداً عن المنطقة منذ 3 أيام، بعدما شاهدنا الموت بأعيننا، فبينما كنا نائمين فوجئنا بالمياه تجتاح بيوتنا وتغرق أثاثها بالكامل، حتى اقتربنا من الاختناق من رائحة مياه الصرف التى كنا نعوم فيها، واضطررنا للصراخ بحثاً عن مسئول ينقذنا من الموت غرقاً فى مياه الصرف». وأضاف الحاج أبوعمر، من أهالى المنطقة: «فجأة تحولت المنطقة التى كانت تمثل مصيفاً للفنانين والأجانب، وواحدة من أجمل مناطق المحافظة، إلى بركة من مياه الصرف الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بدأت فى سحب المياه من الشوارع الرئيسية الغارقة فى ميامى ومنطقة الكورنيش أولاً، لتعود الحياة إلى طبيعتها سريعاً، بينما ما زلنا نعانى حتى الآن من مياه الصرف».

من جهته قال اللواء يسرى عازر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى المدينة: «إن المنطقة أصبحت خالية تماماً من مياه الصرف»، فيما يؤكد الأهالى أنهم اضطروا لاستخدام «بدالات البحر» والمراكب الصغيرة داخل منطقة الشاليهات.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى