الأخبار

إسقاط طائرة بدون طيار

324b4d8467997de6c5ddd49e764cfb60a8031154

علن متحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي إن القوات الحكومية أسقطت الثلاثاء طائرة بدون طيار تابعة لمليشيات “فجر ليبيا” في أقصى غرب البلاد. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن اشتراك طائرة بدون طيار في الاشتباكات الدائرة بين قوات الجيش و”فجر ليبيا”.

قال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الحكومي الليبي، العقيد أحمد المسماري، إن القوات الحكومية الليبية أسقطت الثلاثاء طائرة بدون طيار تابعة لمليشيات “فجر ليبيا”، خلال تحليقها في أجواء قاعدة الوطية الواقعة في أقصى غرب البلاد.

وقال المتحدث إن الطائرة “كانت في مهمة استطلاعية في أجواء قاعدة الوطية الخاضعة للقوات الحكومية غرب البلاد”. وهذه المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن اشتراك طائرة بدون طيار في الاشتباكات الدائرة منذ خمسة أشهر بين قوات الجيش ومليشيات “فجر ليبيا” غرب البلاد.

ونشرت رئاسة الأركان العامة للجيش صورة لحطام الطائرة، والتي حملت أجزاء منها عبارة تشير إلى تبعيتها لجهاز خفر السواحل. وهذه الطائرة ، ليست على الشكل المعتاد للطائرات بدون طيار، إذ تمثل شكل مروحية (هيليكوبتر صغيرة).

وقال مسؤول في سلاح الجو الليبي طلب عدم ذكر اسمه إن “الطائرة وضعتها شركة ألمانية في العام 2009 تحت تصرف اللواء 32 العسكري المعزز الذي كان يرأسه خميس نجل معمر القذافي”، لافتا إلى أن “الشركة تم التعاقد معها إبان النظام السابق لإدخال الطائرات بدون طيار للقوات المسلحة الليبية”.

وسيطرت ميليشيات فجر ليبيا التي ينحدر معظم مقاتلوها من مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) على العاصمة منذ آب/ أغسطس الماضي.

وتضم هذه الميليشيات مجموعات في غالبها إسلامية بينها المتشدد وأخرى أكثر اعتدالا، لكنها أعادت إحياء البرلمان المنتهية ولايته من خلال نواب إسلاميين وأنشات حكومة إسلامية لم يلقيا اعتراف الأسرة الدولية.

البث المباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى