الأخبار

استبعاد قائد الحرس الجمهوري السابق من قائمة الجنزوري

10

استقر الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، على استبعاد اللواء نجيب محمد عبدالسلام رشوان، قائد الحرس الجمهوري السابق، والدكتورة سحر الهواري، عضو اتحاد الكرة المصري، والمشرف العام على الكرة النسائية من القائمة الوطنية، وذلك بعد أن كان الأول مرشحا من قبل «الجبهة المصرية» على قوائم الفيوم، والثانية من تيار الاستقلال على مقاعد الفيوم أيضا.

وأكدت مصادر مطلعة، أن اسباب الاستبعاد هو إقامة الأول أكثر من مؤتمر انتخابي بمسقط رأسه بمحافظة الفيوم في قرية قلمشاة التابعة لمركز أطسا، مشيرا إلى أنه لم يحضر سوى 200 مواطن فقط، نظرا لقلة شعبيته بسبب عدم تواجده بالمركز.

وأوضحت المصادر أن تراجع شعبية سحر الهواري لإخفاقها من قبل في المجمع الانتخابي بالحزب الوطني المنحل، إلى جانب عدم امتلاكها سوى صفة المرأة، بعكس الدكتورة رغدة أحمد الصاوي، الأستاذة بكلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، والتي تم اختيارها مؤخرا على مقعد المرأة بالفيوم ضمن قائمة الجنزوري، نظرا لامتلاكها صفتين.

وأضافت المصادر أنه تم استبعاد الدكتورة مارجريت عدلي من مقاعد القائمة بالفيوم، موضحة أن من أبرز المرشحين في الفيوم على قائمة الجنزوري، المهندس عماد سعد حمودة، والمحامي أحمد صبري البكباشي، لانتمائه لعائلة عريقة بالفيوم».

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى