الأخبار

مفتي لبنان: مصر الأجدر على حمل قضايا الأمة العربية

أكد الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتي الديار اللبنانية، أن مصر دائمًا على مر العصور والأزمان تثبت أنها الدولة الأقدر على حمل قضايا الأمة العربية والإسلامية، قائلًا: “باسم أكثر من 30 دولة أرسلت وفودها للمشاركة في مؤتمر اليوم نقول شكرًا لمصر أرض الكنانة”.

وأضاف مفتي الديار اللبنانية، خلال كلمته بمؤتمر: «دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات»، والتي يلقيها باسم الوفود المشاركة بالمؤتمر: “اسمحوا لي أن أعلن باسمي الشخصي وباسم الوفود المشاركة أن مؤسسات الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف المصريتين، هي بالفعل مؤسسات عريقة وتمثلنا جميعًا في الأقطار العربية والإسلامية جمعاء”.

وانطلقت اليوم السبت بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة، فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية؛ تحت عنوان: «دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات»، والذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر حتى مساء غد الأحد؛ أكثر من 30 وزيرًا ومفتيًا، بالإضافة إلى ممثلي العديد من الهيئات والمؤسسات الدولية، الذين بدءوا في التوافد إلى القاهرة منذ أول أمس الخميس.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى