الأخبار

أسعى لتقديم أعمال قوية

 

 

157


فنانة شابة جذبت إليها الأنظار من خلال أكثر من عمل فنى, وحاليًا تجسد دور “ثريا” فى أول مسلسل “أريد رجلاً” للمخرجة بتول عرفة حيث أكدت إنها وجدت صعوبات فى اللهجة الصعيدية لكنها أحبتها بعد ذلك .. رانيا الخواجة استضافها “صدى البلد” وكان الحوار فى السطور التالية ..

• بداية..عرفى الجماهير برانيا الخواجة ؟

أنا من محافظة الاسكندرية خريجة كلية الهندسة قسم المساحة وأتيت للقاهرة للتقدم لمعهد الفنون المسرحية ولم أوفق لكنى درست فى معهد فنى خاص بورشة إعداد ممثل مع الدكتور محمد عبد الهادى لمدة 8 شهور أو عام ولكن خلال فترة الورشة عملت فى التمثيل فقد أردت أن أدخل المجال الفنى عن طريق الغناء فى البداية لكننى وجدت صعوبات لإنتاج ألبوم غنائي والبحث عن شركات إنتاج .

ثم بدأت أعمل فى مسلسل حكايات المدندش مع المخرج أحمد النحاس, ثم مسلسل 7 شارع السعادة مع المخرج أشرف سالم والفنان أشرف عبد الباقى ثم شاركت فى مسلسل أبو ضحكة جنان مع الفنان أشرف عبد الباقي, وشاركت أيضًا فى مسلسل القطة العميا للمخرج محمود كامل ثم مسلسل الأخت تريز مع الفنانة حنان ترك والمخرج حسام النقلي .

• وماذا عن دورك الأخير فى مسلسل أريد رجلاً ؟

مخرجة العمل بتول عرفة عرضت علىّ دورًا غير الدور الذى أقوم به فى المسلسل لكنى أحببت أن أقدم دورا يخرج ما فى داخلى من طاقة كممثلة ولذلك إخترت دور ثريا.. فقد لفت نظرى جدًا والخط الدرامى فى المسلسل للشخصية دمه خفيف وفيه تفاصيل جيدة جذبتنى للدور فضلاً عن اللهجة الصعيدية التى تعتبر أول مرة لى أمثل بها رغم إنها فى البداية كانت صعبة علىّ لكن بعد ذلك أحببتها جدًا .

• كيف استعددت للدور؟

قمنا بعمل بروفات ترابيزة أكثر من مرة وذاكرت الورق بشكل جيد, وحينما تواجهنى أية مشاكل فى اللهجة الصعيدية كنت أستشير مصحح اللغة عبد النبي الهوارى وكان يساعدنى فيها جدًا.

• هل وجدت سهولة فى التعامل مع المخرجة بتول عرفة وهو أول عمل درامى تخرجه؟

بالطبع المخرجون الذين لديهم خبرة فى أكثر من مسلسل يكون التعامل معهم أفضل ولكن المخرجة بتول شخصية لطيفة جدًا فى موقع التصوير وتوجه الممثل بطريقة جيدة وحينما أحتاج أى مساعدة فى الدور كنت أستشيرها ولم تكن تبخل على إطلاقًا بأى معلومة.

وبالطبع كأول عمل إخراجى لها لابد وأن نكون بجانب بعض وأراعيها فى ذلك لأنها بالطبع تكون قلقة تمامًا كما فى أول يوم تصوير أمام الكاميرا لأى ممثل مهما كانت خبرته فينتابه القلق.

• ما هدف مسلسل أريد رجلاً والمراد منه ؟

عدد حلقات المسلسل كبير يصل لـ 60 حلقة حصلنا منها على 30 فقط ويتناول مشاكل كثيرة جدًا بأشكال متعددة ومتفاوتة .

• هل تتغلب البطولة النسائية فى المسلسل بشكل كبير ؟

إياد نصار بالطبع هو البطل الرئيسي للمسلسل ولكن البطولة النسائية كبيرة نسبيًا فى المسلسل عن الرجال .

• هل حلقات المسلسل الـ 60 منفصلة أم متصلة ؟

جميع حلقات المسلسل متصلة وسيتم تصويرهم مع بعضها ولكن سيتم عرض أول 30 حلقة بداية من شهر مايو القادم والـ 30 حلقة الباقية لا يزال موعد عرضها غير معروف هل سيعرض خلال الموسم الرمضانى أم بعده .

• هل تفضلين عرض الأعمال التى تشاركين بها فى الموسم الرمضانى أم فى موسم آخر بعيدًا عن زحمة المسلسلات فى رمضان ؟

أحب أن يكون عرض المسلسلات بعيدًا عن الموسم الدرامى الرمضانى بسبب زحمة المسلسلات فيه, فضلاً عن ضيق الوقت به وأدائهم للمناسك وبالتالى إهتمامهم لا يكون منصبا على مشاهدة الدراما .

فمسلسل 60 حلقة بداية جيدة للتليفزيون ففى العام الماضي المسلسلات الجيدة كانت تعرض فى رمضان وبعد رمضان يتم عرضها مرة أخرى ولكن مسلسل 60 حلقة يعطى الناس فرصة لتشاهده فى رمضان وبعده أيضًا وذلك رائع لأنه يخلق مواسم درامية طوال العام ويخلق للمشاهد متعة لا تقتصر على رمضان فقط .

• هل تشعرين ان رصيدك الفنى خلال الفترة السابقة كاف أم من الممكن أن يتطور أكثر منذ ذلك ؟

حتى الآن بما قدمته من أعمال فنية لا أشعر إننى قدمت أى شيء فأعتبر الأدوار التى قدمتها ليست هدفي فمن الممكن أن تكون فترة تعرف على المخرجين والفن ومن الممكن أن أكون اخترت الأدوار اللطيفة التى يحب المشاهد مشاهدتها لكنى لا زلت لم أقدم كثيرًا .

فضلاً عن أن الفترة الماضية ابتعدت عن الوسط الفنى لأنه لم تعرض على أدوار جيدة أفضل مما قدمتها كما كنت أتمنى ولكن ما عرض على العام الماضي نفس ما كنت أقدمه قبل ذلك ولذلك رفضت أن أكرر نفسي بل يجب أن أختار الأفضل .

• هل نظرتك لنفسك فنانة شاملة كممثلة ومغنية ؟

أحب الفن بكل طاقتى فأحب التمثيل والغناء والاستعراض, والرقص الشرقي فأى شيء مرتبط بالفن أحبه جدًا .

• لماذا لم تفكرى بالمشاركة فى برامج المسابقات الغنائية الموجودة على الساحة حاليًا ؟

بالفعل اشتركت فى برنامج سوبر ستار لياسر رحبانى حينما كنت صغيرة ورغم رفض عائلتى مشاركتى فيه إلا إننى ذهبت بصحبة أختى ونجحت فى أول إختبار ولكن لم يحدث نصيب بعد ذلك .

• ما رأيك فى مسابقات البرامج الغنائية حاليًا هل تفيد المواهب فعلاً ؟

بالفعل تفيدهم جدًا, وتقدم فرصا جيدة جدًا للمواهب ليست موجودة حاليًا وتظهر أصواتا رائعة فيوجد كثيرون ظهروا من خلالها وأصبحوا نجومًا مثل كارمن سليمان فصوتها رائع جدًا, وأحمد جمال, ومحمد عساف .

• لماذا معظم أعمالك محصورة دومًا فى الدراما ولا توجد أعمال سينمائية ؟

قدمت حوالى 5 مشاهد فى فيلم البلد ده فيها حكومة, وحاليًا قدمت فيلم غاوى مشاكل وكله وجوه جديدة ولكن لم يطرح حتى الآن فى دور العرض إخراج تامر جوزيف فى أول تجربة إخراجية له بعد أن عمل كمدير للتصوير والفيلم نفس خط فيلم المكيدة .

• هل توجد أعمال فنية جديدة معروضة عليك فى الفترة الأخيرة ؟

يوجد بالفعل عملان فنيان معروضان على لكن لا أستطيع التحدث عنهما حاليًا حتى أستقر عليهما.

• ما طموحك على المستوى الفنى مع بداية عام جديد ؟

أتمنى أن أعمل فى أكثر من عمل فنى واختار أدوارا جيدة تعجب الجماهير وتعرفنى بالناس وتصل موهبتى لهم وتحكم ما إذا كنت ممثلة أستحق المكانة والأدوار التى حصلت عليها أم لا , وأن يوفقنى الله فى شركة إنتاج موسيقي جيدة لأنتج ألبوم غنائيا لى فقد عرضت على شركات لكنها غير معروفة, وأتمنى أن تصبح مصر فى تقدم وإستقرار أكثر من ذلك. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى